تحضيرات لتسليم حقول النفط اليمنية لشركة أرامكو السعودية

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأت حكومة هادي بترتيبات مع مسؤولين سعوديين، مؤخرًا، لتسليم حقول النفط اليمنية لشركة أرامكو السعودية، في إطار استمرار مسلسل نهب ثروات اليمن السيادية.

وقالت مصادر مسؤولة في حكومة هادي، إن شركة النفط اليمنية بدأت بترتيبات مكثفة مع مسؤولين سعوديين لتسليم شركة أرامكو حقول النفط اليمنية.

جاء ذلك، في لقاء جمع مدير شركة النفط، عمار العولقي، المعيّن من هادي، ومسؤولين سعوديين بينهم السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل الجابر، الحاكم الفعلي لما تسمى “الشرعية”، لمناقشة تسليم الحقول اليمنية لشركة أرامكو، تحت ستار ما يسمى “برنامج إعادة الإعمار” السعودي.

وبحسب المصادر، فإن هذه التحركات تأتي في إطار استمرار السعودية في تحركاتها للاستحواذ على حقول النفط اليمنية شرقي البلاد، وضمها تحت إدارة شركة أرامكو خلال الفترة القادمة.

وأشارت المصادر، أن الخطوة السعودية، جاءت بإيعاز أميركي، ضمن مخطط للأخيرة للسيطرة على منابع الثروات اليمنية من نفط وغاز، بغطاء سعودي، بهدف تأمين الأسواق الأوروبية، كبديل للنفط والغاز الروسي واستثمارها لصالحها.

يذكر أن هذه التحركات المكثفة، جاءت بعد أيام من إرسال الولايات المتحدة، مبعوثها إلى اليمن وخبراء عسكريين إلى محافظة شبوة، لإنشاء قاعدة عسكرية في ميناء بلحاف، لتأمين إنتاج وتصدير الغاز اليمني.
وكانت مصادر إعلامية وصحافية، قد كشفت عن مساع أمريكية فرنسية لإعادة إنتاج الغاز اليمني عبر منشأة بلحاف بسعر 3 دولار للمليون وحدة حرارية، بخلاف السعر العالمي الراهن الذي تجاوز الـ45 دولار للمليون وحدة حرارية، في تكريس واضح لسياسة النهب الممنهجة لثروات اليمن.

 

قد يعجبك ايضا