بعد اقتحام وإغلاق مقر المؤتمر.. ترتيبات مكثفة لإشهار مكتب طارق السياسي في عدن

متابعات خاصة – المساء برس|

كثف طارق صالح، قائد الفصائل الإماراتية في الساحل الغربي، تحضيراته لإشهار مكتبه السياسي في محافظة عدن، المعقل الرئيسي للانتقالي، بعد يومين من اقتحام مقر المؤتمر في المدينة وإغلاقه من قبل قوات الانتقالي.

وعقد اجتماع واسع، اليوم الخميس، بدعم من طارق صالح لترتيب إشهار ما يسمى بـ”المكتب السياسي” لقوات طارق في عدن.

وجاء ذلك بعد اقتحام الانتقالي لمقر المؤتمر في عدن، على خلفية مخاوف المجلس من استمرار توغل طارق في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانتقالي، بدعم إماراتي في تمهيد لإزاحة المجلس من الواجهة وإبداله بطارق وقواته، كما أن الاجتماع جاء بعد إطلاق قيادات في الانتقالي على رأسها سالم ثابت العولقي، عضو هيئة رئاسة المجلس، بالوقوف أمام أي تمدد لما وصفها بـ”الكيانات الشمالية” في الجنوب، معتبرًا أن هذه الكيانات ستعد بمثابة عدو للجنوبيين، وهو ما يفسر على أنه تحديًا للانتقالي.

وقالت مصادر في الانتقالي، إن الاجتماع عقد في مقر اتحاد نساء اليمن، وترأسته القيادية البارزة في تيار طارق، فتحية محمد عبدالله.

وأضافت المصادر، أن الاجتماع ناقش الترتيبات النهائية لإشهار “المكتب السياسي” لما تسمى بـ”المقاومة الوطنية” التي أسسها طارق صالح في الساحل الغربي، وبدأ بالتمدد مؤخرًا بافتتاح فرع للمكتب في شبوة، ويتحضر لافتتاح فرع آخر في عدن.

 

قد يعجبك ايضا