بإشراف عمار صالح.. إعلان تشكيل أول ألوية “محور سبأ” تمهيدًا لتبديلها بقوات الإصلاح في مأرب

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلن، اليوم السبت، في محافظة شبوة، بإشراف من وكيل الأمن القومي السابق ونجل شقيق صالح، عمار صالح، تشكيل أول ألوية ما يسمى “محور سبأ” الذي يمهد التحالف لإحلاله خلفًا لقوات الإصلاح في محافظة مأرب.

وقالت مصادر قبلية في شبوة، إن اللواء الجديد يتم تشكيله حاليًا في معسكر العلم في ضواحي مدية عتق، عاصمة المحافظة، مشيرة إلى أنه تم إيكال مهمة قيادته للقيادي المؤتمري المنخرط في قوات العمالقة، عبدالهادي عبداللطيف.

وتوافد المئات من مقاتلي وعناصر الحرس الجمهوري، خلال الأيام الماضية، إلى معسكر العلم، بعد إخلائه من “قوات دفاع شبوة” وإنزال أعلام الانتقالي منه.

وأوضحت المصادر أن اللواء الجديد سيتلقى تدريباته في شبوة قبل أن يتم نقله إلى محافظة مأرب للعمل تحت قيادة رئيس هيئة أركان هادي المؤتمري الموالي للإمارات، صغير بن عزيز، هناك.

يشار إلى أن اللواء الذي يتم تشكيله هو واحد من عدة ألوية أرسلها التحالف من الحدود ومناطق أخرى في مأرب، لإعادة هيكلتها بإشراف مباشر من عمار صالح، في مؤشر على تمكين أسرة صالح من مناطق الإصلاح.

وستتولى هذه الألوية إدارة ما تبقى من مناطق في مأرب، رغم أنها تعتبر مغلقة على الإصلاح، وهو ما يؤكد حقيقة مساعي التحالف لإزاحة الإصلاح عن المشهد واستبداله بجناح مؤتمر صالح، إضافة إلى نشرها في محافظة الجوف التي يتهم الإصلاح بتسليمها لقوات صنعاء.

 

قد يعجبك ايضا