بتصريح من قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى.. أمريكا تعلن رسمياً دخولها المباشر بالحرب على اليمن

خاص – المساء برس|

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى تدخلها المباشر عسكرياً في اليمن ضد قوات صنعاء وسلاحها الجوي والصواريخ الباليستية، وذلك دعماً للإمارات في مواجهة الهجمات التي تتعرض لها من اليمن.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى الجنرال كينيث ماكنزي في تصريح أمس الثلاثاء لوكالة أنباء الإمارات أثناء لقائه بالفريق حمد الرميثي رئيس الأركان الإماراتي، بحسب ما نشره موقع الوطني الإماراتي الرسمي الناطق بالإنجليزية، إنه يخطط لاستهداف صواريخ وطائرات الحوثيين المسيرة على الأرض قبل إطلاقها باتجاه الإمارات، وهو ما يعد تصريحاً رسمياً أمريكياً لأول مرة منذ بداية الحرب على اليمن قبل 7 سنوات بالدخول العسكري المباشر الأمريكي في اليمن، عبر تنفيذ غارات جوية أمريكية مباشرة على أهداف يمنية بذريعة استهداف طائرات بدون طيار وصواريخ باليستية قبل إطلاقها.

وقال ماكنزي إن سرباً من طائرات F22 المقاتلة ستصل الأسبوع المقبل إلى الإمارات، وقال إنها أفضل مقاتلات في التفوق الجوي في العالم، وأنها ستعمل على استهداف مناطق انطلاق الطائرات بدون طيار التي تطلقها قوات صنعاء على الإمارات قبل إطلاقها، وإضاف إن لديهم برنامج لتعطيل الطائرة في الجو وإذا لم ينجح البرنامج في وظيفته وتعطيل الطائرة فإنه سيتم استهدافها بإطلاق النار عليها عند وصولها إلى هدفها.

كما استعرض ماكنزي قدرة منظومة الدفاع الجوي الأمريكية “ثاد” والتي قال إنها مخصصة لأهداف بمناطق عالية الارتفاع، مشيراً إلى أن المنظومة نجحت في محاولتين لضربات باليستية على الإمارات.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها سترسل المدمرة (يو اس اس كول) المزودة بأنظمة صاروخية متطورة إلى الإمارات لحمايتها بعد الهجمات التي تعرضت لها من اليمن، بالإضافة لإرسال طائرات مقاتلة لشن هجمات جوية على الأرض تستهدف انطلاق الطائرات المسيرة اليمنية قبل إطلاقها من اليمن.

وقال ماكنزي إنهم يعملون في الولايات المتحدة على تطويل حلول للتغلب على مشكلة عدم القدرة على التصدي للطائرات بدون طيار، مشيراً إنه وحتى الوصول إلى هذا الحل سيتم تطبيق استراتيجية التعامل العكسي مع الهجوم، والذي يعني حسب ماكنزي ضرب الطائرات المسيرة قبل انطلاقها من اليمن.

قد يعجبك ايضا