ياسر اليماني عن النخبة الشبوانية: المرتزقة يطالبون برحيل التحالف بعد أن تم استبعادهم

شبوة – المساء برس|

صرح متحدثون من النخبة الشبوانية الذين نفذوا تظاهرة أمام مقر قيادة التحالف السعودي الإماراتي في محافظة شبوة، بأن قوام المستبعدين من كشوفات الرواتب والذين تم إسقاط أسمائهم من راتب شهر يناير الفائت يبلغون أكثر من 9 آلاف جندي وضابط.

وقال جندي من النخبة الشبوانية في تسجيل مصور اليوم من أمام مطار عتق مركز محافظة شبوة والذي تتواجد فيه قيادة التحالف بشبوة، بأن عدد الذين تم إسقاط أسمائهم من كشوفات الرواتب عددهم 9 آلاف جندي وضابط، كما كشف أن من بين من تم قطع رواتبهم وإسقاط أسمائهم “الشهداء من النخبة الشبوانية” وهو ما يؤكد أن ذريعة الدائرة المالية بشأن إسقاط أسماء هؤلاء المجندين والتي قالت بأنهم استبعدوا من كشف الراتب لعدم دوامهم في وظائفهم ووحداتهم العسكرية غير صحيح، بدليل أن من بين من تم إسقاط أسمائهم “القتلى من عناصر النخبة الشبوانية”.

وقال المجند في النخبة الشبوانية في تصريحه بأن على المحافظ عوض الوزير العولقي أن يحاسب المسؤولين الذين أوقفوا رواتبهم وإذا لم يستطع أو أن التوجيه جاء من التحالف فإن على التحالف أن يرحل.

من جانبه علق القيادي الجنوبي في حزب المؤتمر الشعبي العام والمقيم خارج اليمن، ياسر اليماني، على ما تعرضت له النخبة الشبوانية من تسريح لمعظم منتسبيها بمقابل استبدالها بعناصر جديدة محسوبة على المؤتمر جناح عفاش، علق بالقول إن “الإمارات تتخلى عن مرتزقتها من النخبة الشبوانية وتستبدلهم بمرتزقة آخرين من الساحل الغربي”.

وأضاف في تغريدة على حسابه بتويتر إن ما يحدث هو “مرتزق قديم استبعد وجاء مرتزق جديد وهذا حال كل من عمل مرتزق ضد أهله ووطنه”، متسائلاً عما إذا كان هذا المثال الحي سيجعل من “المرتزقة” الآخرين أن يعتبروا، مختتماً تغريدته بالقول “المرتزقة يطالبوا بخروج التحالف من اليمن بعد أن استبعدوهم”.

قد يعجبك ايضا