بن دغر يلجأ لخطب ود قبائل حضرموت لوقف التصعيد ويؤكد ضعف الشرعية

متابعات خاصة – المساء برس|

زار رئيس مجلس شورى هادي، أحمد عبيد بن دغر، يوم أمس الجمعة، محافظة حضرموت للقاء شخصيات قبلية بارزة في محاولة منه لإيقاف التصعيد القبلي المتصاعد ضد “الشرعية” في المحافظة، مؤكدًا على ضعف “الشرعية” وفقدانها زمام الأمور.

وقال بن دغر، في تغريدة على حسابه بتويتر، إنه زار عضو مجلس الشورى الشيخ الحكم صالح بن علي ثابت النهدي، مرجع نهد، وصاحب الكلمة الفصل في محافظة حضرموت.

وأكد بن دغر، خلال زيارته، إلى هشاشة “الشرعية” بقوله: عندما يصبح تدخل العرف والعادات والتقاليد الاجتماعية ضروري إما لحفظ الأرواح والحقوق أو لتحقيق العدالة ونزع فتيل الفتنة، عندما تضعف سلطات الدولة حينها يعود الناس للماضي ليحتموا بقوانين، في تلويح بفقدان الشرعية زمام الأمور لحلحة الأوضاع نتيجة هشاشتها وضعفها.

وعلى الرغم من زيارة بن دغر لحضرموت ولقائه بأهم الوجاهات القبلية فيها بهدف وقف التصعيد، إلا أن القبائل واصلت تصعيدها للأسبوع الثاني على التوالي نتيجة استمرار تردي الأوضاع المعيشية في المحافظة.

واستمرت القبائل في احتجاز ناقلات النفط والغاز وغيرها من ثروات المحافظة ومنعها من مغادرتها، وسط تحول في مسار الاحتجاجات من الطابع السلمي إلى المسار المسلح، ما ينذر بانفجار الوضع عسكريًا في المحافظة، خاصة مع استمرار تجاهل حكومة هادي مطالب القبائل.

 

قد يعجبك ايضا