ابن الوزير يدفع بملفات فساد ابن عديو إلى السعودية لتعزيز فرص تنصيبه بديلًا عنه

خاص – المساء برس|

واصل الشيخ عوض الوزير العولقي، البرلماني المؤتمري الموالي للإمارات، اليوم الأحد تحركاته الهادفة للإطاحة بمحافظ الإصلاح محمد بن عديو، بالتوازي مع مساع سعودية للإطاحة الأخير.

وقالت مصادر مطلعة، بإن ابن الوزير بعث بملفات تكشف فساد محافظ شبوة الإصلاحي، محمد بن عديو، منذ توليه منصب المحافظ قبل أكثر من عامين، إلى هادي والسفير السعودي، في محاولة منه عزيز فرص تنصيبه بديلًا عنه.

وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع استدعاء الرياض لابن عديو، وسط تداول أنباء عن ترتيبات تجري لإقالته.

وكان ابن الوزير قد تسلم تقارير فساد من هيئة مكافحة الفساد خاصة بابن عديو، والتي سبق وأن تم إيقافها من قبل الأخير.

وظهر البرلماني المؤتمري الموالي للإمارات، مؤخرًا، في صورة التقطت له، في لقاء جمعه مع قيادات من قوات النخبة وأخرى من قوات هادي بينهم قائد النجدة إضافة إلى رئيس فرع الانتقالي في شبوة، علي الجبواني، وكذا رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الذي أسسه حزب الإصلاح مع نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادي، أحمد العيسي، وعدد من القيادات البارزة في ما تسمى “الشرعية”، في مؤشر على تحركات مكثفة من ابن الوزير لتعزيز حضوره في الساحة الشبوانية وجمع أكبر قدر من الأطراف للالتفاف حوله، لتقديم نفسه كأفضل بديل لابن عديو يحظى بتأييد مختلف الأطياف المجتمعية.

يذكر أن الوزير قد عاد قبل أكثر من شهر إلى محافظة شبوة، بعد غربة دامت لأكثر من ستة أعوام في الإمارات، لقيادة حراك قبلي واسع للإطاحة بمحافظ الإصلاح، ضمن مخطط إماراتي يهدف لتصفية الإصلاح من الساحة الجنوبية، بالتزامن مع انهياره في مأرب واقتراب سقوطها بيد قوات صنعاء.

 

قد يعجبك ايضا