عمان ترفض الانصياع للسعودية وتصدر بيانا رحبت به لبنان

متابعات خاصة – المساء برس| كعادتها خرجت سلطنة عمان عن النص السعودي الذي تفرضه على الدول العربية، بما يتوافق مع سياستها الاستعلائية الشاذة تجاه مجمل القضايا العربية والإسلامية.

وأصدرت الخارجية العمانية بيانا أعربت فيه عن أسفها⁩ العميق لتأزم العلاقات بين عدد من الدول العربية والجمهورية اللبنانية”، في معرض تعليقها على خلاف السعودية ولبنان على أثر تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حول الحرب في اليمن، والتي اعتبرتها المملكة “مسيئة”.

ودعا البيان الجميع إلى ضبط النفس والعمل على تجنب التصعيد ومعالجة الخلافات عبر الحوار والتفاهم، بما يحفظ للدول وشعوبها الشقيقة مصالحها العليا في الأمن والاستقرار والتعاون القائم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

من جانبها رحبت وزارة الخارجية اللبنانية بالبيان الصادر من وزارة خارجية سلطنة عمان مؤكدة حرص لبنان الشديد على أفضل العلاقات مع إخوانه الخليجيين والعرب”.

وكان وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، أكد في حديث مع قناة “الجديد”، أن استقالته من الحكومة “غير واردة”، بعد الأزمة مع دول الخليج إثر تصريحاته حول حرب اليمن.

كما أكد حزب الله اللبناني ، رفضه للضغوط التي تمارس على وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، على خلفية تصريحاته عن الحرب في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا