أمن عدن يصدر بياناً بالتفجير الإرهابي بمطار عدن وتفاصيله والانتقالي يتهم الإصلاح ضمنياً

عدن – المساء برس|

قال مصدر بأمن عدن في تصريح مقتضب أن الحادث الإرهابي الذي وقع عند بوابة مطار عدن كان بسبب تفجير سيارة هايلوكس كانت محملة بكمية كبيرة من المتفجرات.

وقال المصدر الأمني – حسب ما نشرته وسائل إعلام وحسابات رسمية لسلطات عدن – أن عناصر إرهابية فجرت سيارة مفخخة مساء اليوم السبت بالقرب من حاجز التفتيش الأول لدخول مطار عدن الدولي بمدينة خور مكسر ما أدى لسقوط خمسة قتلى وأكثر من 25 جريحاً بينهم أطفال ونساء وأن حصيلة التفجير غير نهائية.

وأشار المصدر الأمني إلى أن عناصر إرهابية استخدمت سيارة نوع (هايلوكس) لتفجيرها قرب أول حاجز أمني لدخول المطار وأن التفجير أدى لاحتراق وتضرر عدد من سيارات ومنازل المواطنين في الحي السكني.

وتوعد امن عدن التابع للانتقالي بملاحقة العناصر الارهابية التي نفذت العملية الغادرة التي طالت الأبرياء المدنيين.

إلى ذلك اتهم المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، علي الكثيري، حزب الإصلاح ضمنياً بالوقوف وراء الجريمة الإرهابية التي استهدفت اليوم بوابة مطار عدن.

وألمح الكثيري إلى وقوف حزب الإصلاح وراء الجريمة بقولة “أن حرب المفخخات باتت السلاح الأخير للقوى الظلامية في مضمار محاولاتها لإسقاط عدن والجنوب عموماً، بعد أن فشلت غزواتهم العسكرية وحروب الخدمات في تحقيق تلك الأهداف الشيطانية، فضلاً عن مستهدفات أخرى من ضمنها إفشال عمل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال وتصوير العاصمة عدن بالفاقدة للأمن والاستقرار بالإضافة إلى إحباط أي مسعى لاستكمال تنفيذ إتفاق الرياض”.

قد يعجبك ايضا