تحركات لجناح مؤتمر صالح للإطاحة بالإصلاح في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

شرعت قيادات بارزة في حزب المؤتمر، الموالي لأسرة صالح، اليوم السبت، في محافظة شبوة، بتحركات مكثفة تهدف للإطاحة بحزب الإصلاح المسيطر على المحافظة، مستغلة حالة الشتات التي يعاني منها الحزب خاصة مع اقتراب سقوط آخر معاقلهم في مأرب.

وتأتي هذه التحركات بالتوازي مع ضغوط كبيرة من التحالف لإقالة محافظ المحافظة الإصلاحي، محمد صالح بن عديو، ضمن مخطط إسقاط سلطة الإصلاح في المحافظة وتمهيدًا لتحالف بين الانتقالي الجنوبي ومؤتمر صالح ينهي سيطرة الحزب على المحافظة.

وقالت مصادر قبلية في شبوة، إن الشيخ عوض محمد الوزير، عضو البرلمان عن المؤتمر، سيعقد خلال الساعات القادمة اجتماع قبلي موسع كان قد دعا له نهاية الأسبوع الماضي بهدف تشكيل جبهة قبلية لمواجهة سلطة الإصلاح.

وفي السياق دعت اللجنة الأمنية المكلفة بحماية الاجتماع المرتقب في عتق، كافة المشاركين إلى عدم رفع أي أعلام أو شعارات، في إشارة إلى شعارات وأعلام الانتقالي المطالبة بالانفصال.

وتأتي هذه التحركات، بعد أيام من عودة البرلماني المؤتمري مؤخرًا من الخارج، والذي طالب، في بيان له، بالتحقيق في واقعة استهداف “الإخوان” لمخيم اعتصام أبناء نصاب المطالبين بتحسين الأوضاع، متهمًا الجماعة، في الوقت ذاته، بتسليم مديريات شبوة للحوثيين.

كما أن هذا الحراك والمخطط يأتي بالتزامن مع تظاهرات واسعة مرتقبة في مديرية نصاب التي يخيم عليها التوتر منذ أيام بعد قمع قوات الإصلاح الأهالي ومنعهم من إقامة مخيم اعتصام للمطالبة برحيل سلطة الحزب التي عجزت عن توفير الخدمات وتخفيف المعاناة على الأهالي.

 

قد يعجبك ايضا