السعودية تطلب من الموردين عبر منافذ المهرة قطع تصاريح مزاولة مهنة التجارة من الرياض

المهرة – المساء برس|

علم “المساء برس” من مصدر اقتصادي موثوق في محافظة المهرة الخاضعة لسيطرة القوات العسكرية السعودية والقوات البريطانية المسيطرة على مطار الغيضة، أن ما يعرف بـ”قوة الواجب السعودية” المسيطرة على المنافذ البحرية والبرية لمحافظة المهرة أوقفت تفريغ السفن التجارية المحملة بالبضائع من تفريغ حمولاتها في أرصفة موانئ المهرة مشترطة على الموردين قطع تصاريح عمل من الرياض لمزاولة مهنة التجارة والاستيراد عبر موانئ المهرة.

وقال المصدر إن السعودية بهذا الإجراء أصبحت تتعامل مع اليمنيين بأنهم أجانب في محافظة المهرة وأن المنافذ البحرية والبرية للمهرة أصبحت أراضٍ سعودية، وهو ما يعني اعلاناً صريحاً باحتلال السعودية أجزاءً من جنوب اليمن.

وقال المصدر أن القوات السعودية أغلقت ميناء نشطون بمحافظة المهرة بعد فرضها إجراءات تعسفية جديدة تضاف لسلسلة التعقيدات التي تفرضها على المتعاملين والموردين.

وأفاد المصدر أن القوة السعودية المتواجدة في ميناء نشطون احتجزت أكثر من 180 شاحنة كبيرة لنقل البضائع من الميناء، كما قامت بمنع السفن التجارية من الرسو وتفريغ حمولتها على رصيف الميناء، مشترطة على مالكي البضائع التعامل بصورة مباشرة مع الرياض.

كما أكد المصدر أن القوة السعودية أصدرت تعميماً لسائقي الشاحنات الخاصة بنقل البضائع من الميناء، يطلب منهم استخراج تصاريح مزاولة عمل من الرياض للسماح لهم بالعمل في تفريغ حمولات السفن من رصيف ميناء نشطون ونقلها عبر شاحناتهم إلى مخازن المؤسسات التجارية التي تستورد بضائعها عبر المهرة.

قد يعجبك ايضا