الانتقالي يضع اللمسات الأخيرة لإسقاط أولى مديريات شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

وضع المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اللمسات الأخيرة للسيطرة على أولى مديريات شبوة وانتزاعها من سلطة الإصلاح، بعد نشره، اليوم السبت، المئات من المسلحين التابعين له في مديرية نصاب بذريعة حماية المحتجين.

وقالت مصادر قبلية في شبوة، إن الانتقالي نشر المئات من مسلحيه في مركز مديرية نصاب، مشيرة إلى استمرار توافد مسلحي القبائل الموالين للمجلس إلى المديرية بعد قيامهم بنصب مخيم اعتصام أمام المجمع الحكومي تمهيدًا لإسقاط المديرية بذريعة حماية الاعتصام.

وتأتي هذه التحركات بعد أيام من قمع قوات الإصلاح لاعتصام لأنصار الانتقالي وتفريق المعتصمين بالقوة بعد اقتحام ساحة الاعتصام.

وأكدت المصادر أن الاعتصام تم إقامته بحماية المئات من المسلحين التابعين للانتقالي وانتشار مكثف لهؤلاء المسلحين في مناطق محيطة بالمجمع الحكومي تحسبًا لأي هجوم من قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح في المحافظة.

كما طالب المعتصمون، في بيان لهم، بطرد من وصفوهم بـ”مليشيات الإخوان” في إشارة إلى قوات الإصلاح، معلنين تفويضهم الكامل للنخبة الشبوانية التابعة للانتقالي والموالية للإمارات في المحافظة للسيطرة على باقي المديريات.

وجاءت هذه التحركات المتسارعة بالتوازي مع ترتيبات وتحشيد قبلي في مديرية ميفعة، أبرز معاقل الانتقالي في المحافظة، بهدف السيطرة عليها، حيث دعا مشايخ قبائل بارزين في المديرية تابعين للانتقالي إلى تظاهرات يوم غد في مركز المديرية، فضلًا عن تظاهرات أخرى شهدتها مديرية مرخة العليا، طالب خلالها المحتجين بإنهاء سيطرة الإخوان على المديرية، في مؤشر على تحركات واسعة للانتقالي لتصفية المحافظة من الإصلاح مستغلًا حالة الشتات والانهيارات المتواصلة التي يواجهها الإصلاح مع اقتراب سقوط آخر معاقله في مأرب بيد قوات صنعاء.

 

 

قد يعجبك ايضا