الشيخ زعبنوت: الشرعية رهنت القرار السيادي لليمن لدى الاحتلال السعودي

المهرة – المساء برس|

قال مسؤول بارز في لجنة الاعتصام السلمي في المهرة الخاضعة لسيطرة القوات السعودية إن قيادة سلطة الشرعية منقادة خلف الاحتلال السعودي وأنها رهنت القرار السيادي لليمن لتحكم وتصرف الاحتلال بما في ذلك التحكم والسيطرة على الملف الاقتصادي.

وقال رئيس فرع لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة ضد الاحتلال العسكري السعودي بمديرية شحن الشيخ حميد زعبنوت إن الحصار الاقتصادي الذي يفرضه التحالف السعودي انعكس بشكل كبير على المواطن في كل مناطق اليمن.

وقال زعبنوت في تغريدة على حسابه بتويتر والتي أتت بعد الاجتماع الأخير للجنة اعتصام المهرة الذي ناقش الملف الاقتصادي إنهم حذروا منذ اليوم الأول لتشكيل لجنة اعتصام المهرة السلمي من تداعيات عدم استقلال القرار السيادي للبلاد وتمكين الشرعية للتحالف من التحكم والسيطرة على القرار السيادي بما في ذلك الملف الاقتصادي.

واكد زعبنوت أنهم بلجنة الاعتصام في المهرة يرفضون كافة أشكال انتهاك السيادة الوطنية بما في ذلك القرار الاقتصادي، داعياً لضرورة تحييد الملف الاقتصادي عن الصراع العسكري والسياسي.
ودعا القيادي البارز بلجنة اعتصام المهرة المجتمع الدولي التحرك لوقف هذا الانهيار الاقتصادي الذي تسببت به دول التحالف في اليمن ويدفع ثمنه المواطنون في كافة أنحاء اليمن، مؤكداً أن كافة الإجراءات الاقتصادية التي اعلنتها حكومة هادي اثبتت فشلها بما في ذلك قرار رفع الدولار الجمركي في المنافذ بما فيها منفذ شحن مشيراً إلى أن تلك الإجراءات غير مدروسة.

المصدر: وكالات + حساب الشيخ حميد زعبنوت على تويتر

قد يعجبك ايضا