التحالف يقتل كلاب (جيرمن شيبرد) الخاصة بتتبع الألغام بقصفه مركز الألغام بصنعاء

صنعاء – المساء برس|

كشف مصدر خاص في المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في العاصمة صنعاء أن قصف طيران التحالف يوم أمس للعاصمة استهدفت بعض غاراته مقر الوحدة النوعية للكلاب الكاشفة للألغام التابعة للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ”المساء برس” أن المنشأة التي قصفت تعد من أهم الوحدات المتخصصة في مجال تدريب ورعاية الكلاب الكاشفة للألغام وأن الكلاب التي قتلت أثناء القصف هي من فصيلة (جيرمن شيبرد) المدربة تدريباً نوعياً على إنقاذ حياة المواطنين من خطر الألغام الأرضية.

واستنكر المصدر قيام التحالف بقصف المنشأة والتسبب بقتل الكلاب التي أنقذت حياة المئات من المدنيين من خطر الألغام والقنابل العنقودية التي أطلقتها طائرات التحالف السعودي على اليمن في الوقت الذي كانت فيه قيادات سلطة المنفى تبارك تلك الغارات واستخدام التحالف لتلك الأسلحة المحرمة دولياً، مستغرباً من تحويل التحالف السعودي لمجموعة من الكلاب المدربة تدريباً عالياً على إنقاذ البشر لأهداف مشروعه لعملياته الجوية.

وأشار المصدر أن استهداف التحالف للكلاب الكاشفة للألغام سينعكس سلباً في المستقبل القريب على عمليات التطهير التي ينفذها المركز، لافتاً إن إعادة تأهيل وتجهيز المنشأة كما كانت وإعادة تأهيل وتدريب الكلاب الجديدة من نفس الفصيلة لإحلالها كبديل عن الكلاب التي نفقت بسبب الغارات يعد عملية مكلفة جداً وتحتاج لوقت طويل.

قد يعجبك ايضا