الكشف عن وقوف قطر وراء تصعيد الإصلاح في شبوة ضد الإمارات

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت مصادر إعلامية محلية، اليوم الأربعاء، عن وقوف قطر خلف التصعيد الأخير الذي قامت به سلطات الإصلاح في المحافظة ضد الإمارات بهدف طردها من منشأة بلحاف الغازية.

وقالت المصادر إن قطر عقدت صفقة مع سلطة الإصلاح في المحافظة لتكثيف الضغط والتصعيد ضد القوات الإماراتية في بلحاف لطردها منها، مشيرة إلى أن الصفقة تضمنت بداية تمويل قطر لمحافظ الإصلاح، محمد ب عديو، بنصف مليار دولار، لدعم التصعيد الشعبي والعسكري ضد الوجود الإماراتي في المنشأة بما يفضي إلى طردها مقابل أن تحل شركة قطر للغاز محل القوات الإماراتية لتشغيل المنشأة بمشاركة سلطة الإصلاح.

يذكر أن قوات الإصلاح صعدت، خلال الأيام الماضية، عسكريًا وشعبيًا، ضد الوجود الإماراتي، بهدف طرد قوات الأخيرة من منشأة بلحاف، إلا أن التدخل السعودي حال دون خروج الإمارات واضطرت على إثره سلطة الإصلاح للمطالبة بخروج القوات الموالية للإمارات من المنشأة.

وعلى الرغم من التدخل السعودي لمحاولة تهدئة الأوضاع وتطبيعها وإعادتها إلى ما كانت عليه سابقًا، إلا أن الأوضاع لا تزال متوترة، خاصة مع استمرار قوات الإصلاح التحرش بالقواتا لإمارات، حيث تم احتجاز قبل يومين رتل عسكري إماراتي من قبل قبائل آل المحضار الموالية للإصلاح، وأفرجت عنها بعد تدخل وساطة سعودية.

 

قد يعجبك ايضا