الإصلاح يشكل مجلس عسكري لإدارة تعز

متابعات خاصة – المساء برس|

شكل حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن)، اليوم الاثنين، مجلسًا عسكريًا لإدارة محافظة تعز، في مؤشر على انقلاب على “الشرعية” في المحافظة.

وتم إشهار في المدينة اليوم ما سمي بـ”ملتقى تعز الجامع” برئاسة وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن والقيادي البارز في حزب الإصلاح، عبدالكريم الصبري، حيث يضم الملتقى عددا من المسؤولي الموالين لحزب الإصلاحي من الاشتراكي والناصري، وكذا آخرين متهمين بالفساد كان قد هدد الحزب بإحالة ملفاتهم إلى النيابة.

وأوضح الملتقى، في بيان صادر عنه، أن مهمته تهدف إلى تفعيل مؤسسات الدولة في المدينة وما وصفها بـ”استكمال تحرير المحافظة”، في تلميح بالذهاب نحو استعادة المخا التي تسيطر عليها الفصائل الموالية للإمارات.

وقوبل إشهار الملتقى، بحملة إعلامية مضادة من إعلام طارق صالح، حيث شنت وسائل إعلامه هجومًا شرسًا على الملتقى متهمة إياه بأنه أداة لتنفيذ أجندات قطر وتركيا للانقلاب على السلطة المحلية في المحافظة.

وبحسب مراقبين، فإن إشهار الملتقى يأتي في إطار محاولة حزب الإصلاح تشكيل سلطة موازية لسلطة المؤتمر بقيادة نبيل شمسان الذي أخرج الحزب مظاهرات للمطالبة بإقالته، وخاصة مع تمسك هادي بهادي وإجهاضه لمخطط الإطاحه به،

وقد استبقت فصائل الإصلاح إعلام مجلسها العسكري، بتصعيد، خلال اليومين الماضيين، من خلال إغلاق المنافذ الرابطة بين تعز والمحافظات الجنوبية بقطعها لطريق الأقروض والمقاطرة، في تلويح بمنعها بعودة المحافظ شمسان إلى المدينة الذي يتحضر للعودة.

وكانت فصائل الإصلاح صعدت خلال اليومين الماضيين بإغلاق المنافذ الرابطة بين مدينة تعز والمحافظات الجنوبية عبر قطع الطرق في الاقروض والمقاطرة في محاولة لمنع مساعي شمسان للعودة إلى المدينة.

قد يعجبك ايضا