مسيرات حاشدة في صنعاء تنديدا برفع التعرفة الجمركية واستمرار الحصار

صنعاء – المساء برس|

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا برفع التعرفة الجمركية من قبل حكومة ” الشرعية” واستمرار حصار التحالف لليمن.

وفي المسيرة الحاشدة التي تقدمها عضو مجلس صنعاء السياسي “محمد علي الحوثي” هتف المحتشدون بشعارات منددة بالحصار والتجويع للشعب اليمني، والإجراءات التي تتخذها حكومة هادي والتي تعمل على تدمير الاقتصاد اليمني.

في كلمة ألقاها عضو السياسي الأعلى “محمد علي الحوثي” أكد أن الشعب اليمني في هذه المسيرة يعتبر “الحصار والتجويع ورفع الدولار الجمركي إجرام أمريكي” وأن اليمنيين يقفون اليوم صامدين مرابطين لمواجهة الحرب الاقتصادية كما هم كذلك في مواجة التحالف بمساندتهم للجبهة العسكرية والأمنية.

عضو السياسي الأعلى أكد أيضا أن القانون الدولي لا يسمح لأي دولة أن تحاصر الشعب اليمني، وبحصار اليمن أثبت التحالف أنهم يستهدفون الكل دون استثناء

وبأنه بعد نقل البنك المركزي بدأ العدوان بقطع رواتب الموظفين، ووقف الإيرادات من كل المنافذ والموانئ الواصلة إلى صنعاء لتذهب إلى جيوب النافذين

وفي ختام المسيرة صدر عنها بيان أكد أن أمريكا هي المسؤولة عن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وأن رفع سعر التعرفة الجمركية قرار أمريكي تنفذه أدواتها.

كما أكد البيان أن سياسة التجويع والحصار والتضييق على الشعب اليمني من خلال اشكال عديدة للحرب الاقتصادية بما فيها قرار رفع سعر التعرفة الجمركية لن تزيد اليمنيين إلا إصرارا وصمودا في مواجهة “قوى العدوان”.

قد يعجبك ايضا