في تحد جديد للانتقالي.. رئيس برلمان هادي يصل إلى سيئون

خاص – المساء برس|

على الرغم من تهديدات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، بمنع عقد أي اجتماعات لمجلس النواب في حضرموت، وصل، اليوم الثلاثاء، رئيس برلمان هادي، سلطان البركاني رفقة عدد من أعضاء المجلس، إلى المحافظة، في تحد واضح للانتقالي، ما ينبئ بانفجار الوضع في المحافظة.

ووصلت هيئة رئاسة برلمان هادي، اليوم، إلى مطار سيئون في حضرموت، في إطار ترتيبات عقد جلسات المجلس في المحافظة، حيث تم استقبالهم من قبل وزير داخلية هادي، إبراهيم حيدان، ونائب رئيس الهيئة عضو المجلس عن محافظة حضرموت صالح باصرة.

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب قد أقرت في اجتماع لها نهاية مايو الماضي، ضم ورؤساء الكُتل البرلمانية، انعقاد جلسات المجلس عقب إجازة عيد الأضحى.

وفي المقابل، هدد قبل أيام، اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، بمنع أي اجتماعات للبرلمان أو الحكومة بمدينة سيئون.

وقال بن بريك، في تغريدة على حسابه بتويتر: نزلزل الوادي وسيئون تحت أقدام الأقزام ممن باعو مأرب ويريدوا يشرعنوا أنفسهم في أرض الجنوب”، في تهديد صريح بتفجير الوضع عسكريًا في المحافظة إذا حاولت الشرعية عقد جلسات للبرلمان أو اجتماعات لحكومتها، في إطار الترتيب لنقل العاصمة من عدن إلى سيئون.

وأضاف القيادي في الانتقالي بن بريك موجهًا حديثه لقيادات الشرعية: اذهبوا للجحيم أنتم وشرعيتكم.. لا لعقد أي اجتماعات مجلس النواب أو الحكومة، النصر للجنوب وللمجلس الانتقالي”.

 

قد يعجبك ايضا