مؤسسة الجرحى التابعة لصنعاء تنفي إصدار أي مذكرة باسمها لمناشدة المشاط

صنعاء – المساء برس|

نفت مؤسسة الجرحى التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة صنعاء، صحة المذكرة التي نشرتها وسائل إعلام التحالف والإعلام اليمني الموالي للرياض، والتي تتضمن مناشدة مزعومة من المؤسسة إلى رئاسة المجلس السياسي الأعلى.

وقالت المؤسسة في بيان تلقى “المساء برس” نسخة منه بأن دول التحالف تتبنى حملة شرسة وتنفذها مطابخها الإعلامية ضد مؤسسة الجرحى التابعة لحكومة صنعاء، وآخرها نشر مذكرة مزورة على أنها صادرة عن المؤسسة، مؤكدة أنها “محض افتراء وكذب ودجل وليست صادرة نهائياً عن المؤسسة كما أن كافة ما احتوته تلك المذكرة المزورة هو غير صادق نهائياًولا توجد أي فقرة من فقراته صحيحة أو يعاني منها الجرحى”.

وأضافت المؤسسة في بيانها إن المذكرة مزورة بختم المؤسسة وتوقيع رئيس المؤسسة بصورة فاضحة ومخلة، وأنها لا تحمل أي تشابه مع مذكرات المؤسسة والتوقيع الفعلي لرئيسها وختمها.

وأكدت المؤسسة أن الهدف من تلك المذكرة المزورة التغطية “على عجزهم وإهمالهم لجرحاهم حيث تركوهم يشحتون في شوارع وأزقة المدن المحتلة كذلك الحال لمن قاموا بنقلهم خارج اليمن فقد تركوهم في شوارع المدن الهندية والمصرية يعانون الآلام والأوجاع بل لم يقدموا لهم حتى الطعام”.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات صنعاء سبق أن أعلنت في 2017 استعدادها للتكفل بعلاج الجرحى ممن قاتلوا بصفوف التحالف السعودي بعد تعرضهم للإهمال ووفاة المئات منهم بسبب مضاعفات إصاباتهم وعدم علاجها وقطع مخصصات علاج من تم نقلهم للخارج للعلاج.

قد يعجبك ايضا