في استفزاز جديد للانتقالي.. حكومة هادي تحيل رئيس وأعضاء نادي القضاة الجنوبي للتحقيق

متابعات خاصة – المساء برس|

أصدر رئيس المحكمة العليا في حكومة هادي، حمود الهتار، أمس الجمعة، قرارًا بإحالة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي، الموالي للانتقالي، إلى التحقيق، في استفزاز جديد للانتقالي، بالتزامن مع ارتفاع حدة التوترات بين الانتقالي والشرعية، على خلفية سيطرة قوات الأخير على مديرية لودر وطرد قوات الانتقالي منها.

ونشرت وكالة سبأ التابعة لهادي، قرار رئيس المحكمة العليا، القاضي حمود الهتار، بإحالة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي، بصفاتهم النقابية إلى هيئة التفتيش القضائي للتحقيق معهم بتهمة تعطيل عمل المحاكم والنيابات في محافظات عدن، لحج، الضالع، أبين وحضرموت الساحل منذ يناير الماضي.

وكلف القرار كلًا من محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ومدير الأمن في المحافظة مطهر الشعيبي، المحسوبين على الانتقالي، بمهمة إعادة فتح المجمع القضائي في عدن والذي يضم المحكمة العليا ومجلس القضاء وغيرها من المنشآت القضائية، محملهم مسؤولية عدن تنفيذ هذا القرار، إضافة إلى إحالة المسلحين الذين أغلقوا هذه المقرات بقوة السلاح، إلى النيابة العامة، وتوفير الحماية الكاملة لهذه المقرات.

وكان نادي القضاة الجنوبي، التابع للانتقالي، قد أوقف، في منتصف يناير الماضي، عمل السلطة القضائية احتجاجًا على قرار هادي بتعيين نائبًا عامًا بشكل مخالف للقانون وخارج عن إطار الشراكة التي نص عليها اتفاق الرياض.

 

قد يعجبك ايضا