أبو الغيث: البروفيسور يوسف عبدالله عالم يمني لو كان ببلد آخر لكان رمزاً يُفتخر به أمام العالم

صنعاء – المساء برس|

قال الأكاديمي اليمني البارز والمتخصص في التاريخ اليمني القديم، الدكتور عبدالله أبو الغيث إن اليمن ستفقد كثيراً برحيل العالم اليمني البروفيسور يوسف محمد عبدالله عالم اللغة اليمنية القديمة وترجمان النقوش الأثرية في اليمن.

وقال أبو الغيث في تصريح لـ”المساء برس” تعليقاً على رحيل البروفيسور يوسف عبدالله، إن الراحل يعتبر شيخ الدراسات الخاصة بحضارة اليمن القديمة السابقة للإسلام بمجالاتها التاريخية والآثارية واللغوية، وذلك بحكم أسبقية تخصصه في هذا المجال بين الدارسين اليمنيين إلى جانب مكانته العلمية المرموقة التي ارتبطت به على المستوى اليمني والعربي والعالمي.

وأكد الدكتور أبو الغيث وهو أستاذ التاريخ القديم بجامعة صنعاء وأحد تلاميذ الفقيد، إن البورفيسور الراحل يوسف عبدالله “لو كان في بلد آخر غير اليمن لكان رمزاً شامخاً من رموزها الذي تتفاخر به أمام العالم”، وأضاف “وعزاؤنا أنه رحل بعد أن ترك من خلفه علماً متراكماً سيخلد ذكراه، إلى جانب تلاميذ كثر أصبح الكثير منهم أساتذة ينشرون العلم الذي تعلموه منه”.

وطالب الدكتور أبو الغيث الجهات الرسمية سواء في الجامعة أو قيادة الدولة أن تعمل على تخليد ذكرى العالم الراحل يوسف عبدالله بالطريقة المستحقة التي تناسب مكانته وتليق بإنجازاته العلمية.

قد يعجبك ايضا