عدن.. تهديدات بثورة تأكل الأخضر واليابس وحالة استنفار قصوى للانتقالي بالمدينة

عدن – المساء برس|

هدد القيادي بقوات الانتقالي أبو همام اليافعي سلطات عدن بثورة شعبية تأكل الأخضر واليابس حسب تعبيره.

وقال أبو همام أنه نزل بنفسه إلى مؤسسة الكهرباء بعدن للاطلاع على مشكلة انقطاع الكهرباء عن المدينة لليوم الثاني على التوالي، مؤكداً أن هناك منظومة فساد يقودها مجموعة من الأشخاص لا يتجاوز عددهم العشرة، مطالباً محافظ عدن احمد لملس وبقية المسؤولين بإيجاد حل للمشكلة، مهدداً بالقول “إما حل للمشكلة وإلا والله ستخرج ثورة تأكل الأخضر واليابس”.

إلى ذلك تفاعل أبناء عدن مع تهديدات أبو همام، داعين إلى انتفاضة شعبية ضد التحالف السعودي وحكومة هادي بمدينة عدن وطردهم من المدينة.

في هذا السياق أيضاً كشفت مصادر مطلعة أن حالة من الاستنفار الأمني والعسكري تشهدها مدينة عدن، حيث أخرجت قوات الانتقالي العشرات من الأطقم العسكرية والمدرعات إلى شوارع المدينة ووزعتها في التقاطعات الرئيسية في مديريات الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد، كما استحدثت نقاطاً أمنية وحواجز.

وفي قصر معاشيق أخرجت قوات كتائب العاصفة عناصرها ونشرتها بمحيط قصر معاشيق ومحيط البنك المركزي وشارع البنوك ومقر مبنى المجلس الانتقالي وبالقرب من منازل قيادات المجلس المدعوم من الإمارات.

واتهم ناشطون جنوبيون في مدينة عدن المندوب السعودي قائد التحالف بعدن، برفض السماح لسفينة المشتقات النفطية الدخول إلى ميناء الزيت لتفريغ حمولتها من المشتقات النفطية المستودرة التي يمنع التحالف السعودي دخولها عدن، وهو ما اعتبره أبناء عدن حصاراً متعمداً من قبل التحالف على أبناء الجنوب.

قد يعجبك ايضا