شبوة| قوات الإصلاح تحتجز رتلًا عسكريًا إماراتيًا

متابعات خاصة – المساء برس|

احتجزت قوات حزب الإصلاح، اليوم الأحد، رتلًا عسكريًا تابع للقوات الإماراتية في محافظة شبوة، ما ينذر بزيادة التوتر الحادث بينهما في المحافظة.

وقالت مصادر قبلية في شبوة، إن فصائل قوات الإصلاح أعلنت عن حالة الطوارئ في المناطق التي تسيطر عليها بين محافظتي شبوة وحضرموت، بعد إعلان الانتقالي الجنوبي رفع الجهوزية القتالية لمقاتليه في محافظتي شبوة وأبين، ما أثار قلق الإصلاح من هذه التحركات المتزامنة مع وضعهم المنهار في محافظة مأرب، أهم معاقلهم، وقرب سقوطها بيد قوات صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن هذه القوات اجتجزت الرتل العسكري الإماراتي في منطقة الخبية الواقعة بين المكلا وشبوة، ويضم آليات وأفراد أرسلت كتعزيزات للقوات الإماراتية المنتشرة في محافظة شبوة، مشيرة إلى أنها لا تزال محتجزة من الساعات الأولى من فجر الأحد.

وتأتي تحركات الإمارات، في الوقت الذي يعاني فيه حزب الإصلاح جراء الهجوم الواسع لقوات صنعاء على محافظة مأرب وقرب سقوطها بأيديهم، ما دفع الإصلاح لسحب جزء كبير من قواته في شبوة لتعزيز جبهاته في مأرب، ما دفع الإمارات لاستغلال حالة الضعف هذه لدفع المجلس الانتقالي الموالي له للانقضاض على الحزب تمهيدًا للسيطرة على المحافظة بعد فشلها مسبقًا في هذا الأمر.

 

قد يعجبك ايضا