أهي مؤشرات تهاوي قوات هادي في مأرب.. المنطقة الثالثة تطلب دعماً من الجوف وشبوة

مأرب – المساء برس|

نقلت مصادر عسكرية مطلعة في مأرب أن قيادة المنطقة العسكرية الثالثة طلبت دعماً عسكرياً عاجلاً من كل من شبوة والجوف لدعم جبهة صرواح في مواجهة قوات صنعاء التي تقترب من مدينة مأرب.

وقالت المصادر أن الاجتماع الذي عقد في مأرب برئاسة قائد المنطقة العسكرية الثالثة منصور ثوابه مع قيادات عسكرية ومشائخ قبلية موالية للتحالف جرى فيه مناقشة التطورات العسكرية الراهنة ومنها تقدم قوات صنعاء بشكل أكبر نحو مدينة مأرب خلال الفترة الأخيرة وتناقص عدد المقاتلين الموالين للتحالف في مأرب خاصة مع تزايد الانشقاقات من صفوف هادي وعودة مقاتليه إلى صنعاء ورفض استمرار القتال مع التحالف.

وبحسب ما جرى تسريبه من الاجتماع العسكري فقد طلب ثوابه نقل كتائب من اللواء 48 في الجوف إلى مأرب، بالإضافة لتكليف ناجي عبدالله طعيمان بجمع وحشد مقاتلين قبليين من قبائل جهم لدعم جبهة صرواح، بالإضافة إلى تكليف خالد العرادة شقيق محافظ مأرب سلطان العرادة ومعه ناجي طعيمان وأبو منير الذيباني بحشد مقاتلين من مأرب وشبوة لتعويض التسرب من الجبهات.

وبحسب مراقبين فإن تحشيدات قوات هادي في مأرب تشير إلى تناقص أعداد المقاتلين التابعين لهادي وهو ما يثبت حقيقة الانسحابات والانشقاقات التي تشهدها جبهات التحالف في مأرب والتي يحاول إعلام التحالف تكذيبها ونفيها باستمرار.

قد يعجبك ايضا