بعد تقرير الخبراء.. نواب بالإصلاح يعترفون بفساد البنك المركزي بعدن ويطالبون بالمحاسبة

خاص – المساء برس|

اعترف برلمانيون تابعون لحكومة هادي من كتلة حزب الإصلاح بفساد البنك المركزي في عدن بحسب ما تضمنه وكشفه تقرير الخبراء الأمميين الذي كشفت وكالة رويترز مؤخراً بعضاً من تفاصيله.

وأقر برلمانيان بارزان من كتلة الإصلاح بفساد البنك المركزي، الأمر الذي يشير إلى إقرارهما بفساد إدارة البنك الحالية التي يحاول الاصلاح الاحتفاظ بها ورفض استبدالها بمعياد، وهو ما يشير وفق مراقبين إلى أن الإصلاح يشهد انقساماً من الداخل.

وقال العضو في برلمان هادي، محسن علي باصرة في تغريدة على حسابه بتويتر إن تقرير لجنة الخبراء الدولية المكون من 18 صفحة يأتي ضمن تقارير أخرى وأن الرد الذي سيقدمه البنك المركزي في عدن لتفنيد ما كشفه تقرير الخبراء، قال باصرة بأنه قد يضيع الحقيقة، في دلالة على تشكيك برلمانيي الإصلاح من حقيقة وصحة المعلومات التي سترد في بيان البنك المركزي للرد على تقرير الخبراء الأمميين وما تضمنه من اتهامات للبنك بالقيام بغسيل أموال لمبالغ تتجاوز الـ400 مليون دولار.

وكانت إدارة مركزي عدن قد قالت إنها سترد على تقرير الخبراء الأمميين الذي اتهمها بالفساد وتنفيذ عمليات غسيل أموال وتبديد الأموال العامة والعملة الصعبة والتسبب بانهيار سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية وارتفاع الأسعار وتدني المستوى المعيشي.

وطالب البرلماني باصرة في تغريدته تفغيل مؤسسات الدولة الرقابة لتقوم بواجباتها الدستورية، مشيراً إلى تفعيل المجلس النيابية واللجنة المالية بالبرلمان وهيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للمحاسبة (محاسبة الدولة) والنيابة العامة، بهدف تجفيف منابع الفساد، حسب تعبيره.

وكان البرلماني البارز بالإصلاح شوقي القاضي قد قام بالإعجاب بتغريدة باصرة في إشارة إلى وقوفه وتأييده لما تضمنته تغريدة زميله باصرة من اعتراف ومطالبات.

قد يعجبك ايضا