العزي ينشر صورة أفراد الكتيبة المنشقة عن طارق صالح مؤخراً وهم برفقته قبل انشقاقهم

متابعات خاصة – المساء برس|

نشر نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي صورة للضباط والجنود المنشقين مع قائد كتيبة “اللواء السادس” بقوات طارق صالح في الساحل الغربي والذين أعلنوا انضمامهم لقوات صنعاء وترك القتال مع التحالف السعودي الإماراتي.

وتداول ناشطون بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي الصورة التي نشرها القيادي بحركة أنصار الله والمسؤول بالخارجية في صنعاء والتي تحوي كافة الجنود والضباط المنشقين قبل انشقاقهم وبرفقتهم طارق صالح حيث يبدو من الصورة أنها التقطت أثناء محاضرته لهم في إحدى قاعات معسكرات التحالف في المخا بالساحل الغربي حيث تتمركز قيادة قوات طارق.

وكان قائد كتيبة “اللواء السادس” المقدم عريك قد انشق عن التحالف السعودي وأعلن انضمامه لقوات صنعاء ومعه 150 من مقاتلاً من قوات اللواء.

وبحسب مصادر مطلعة فقد انضم المقاتلون إلى صنعاء ومعهم كافة عتادهم العسكري، وكانت قيادة السلطة المحلية في مدينة الحديدة التابعة لسلطات صنعاء قد استقبلت المنشقين، ودعت بقية المقاتلين بصفوف التحالف في الساحل الغربي إلى العودة إلى “حضن الوطن” مشيرة إلى أن الفرصة ما تزال سانحة لمن يرغب بالعودة دون أي عوائق أو مخاوف.

وكان المتحدث باسم المنطقة العسكرية الخامسة بقوات صنعاء قد أعلنت في وقت سابق نهاية العام الماضي أن عدد المنشقين عن قوات التحالف والعائدين إلى صنعاء وبقية مناطق سيطرة حكومة الإنقاذ بلغوا 12 ألفاً ما بين قادة عسكريين وضباط وجنود عاديين.

قد يعجبك ايضا