فصائل مسلحة موالية للإمارات تسيطر على مواقع استراتيجية بريف تعز

متابعات خاصة – المساء برس|

سيطرت فصائل مسلحة مدعومة إماراتيًا، اليوم الثلاثاء على مواقع استراتيجية في ريف تعز الجنوبي الغربي، في تصعيد جديد للإمارات ضد قوات الإخوان في تعز.

وقالت مصادر محلية في تعز، إن مسلحين من قوات اللواء 35 مدرع، غير الخاضعين لقيادة قوات الإصلاح ويتهمونها باغتيال قائدهم السابق للواء الحمادي،  سيطروا على سلسلة جبال الراهش بمنطقة المعافر الاستراتيجية والمطلة على الساحل الغربي، حيث ترابط القوات الموالية للإمارات.

وأشارت المصادر إلى أن انتشار هؤلاء المسلحين جاء بعد اجتماع ضم أبرز القيادات في اللواء الذين يرفضون سيطرة قوات الإصلاح عليه.

ووفقًا للمصادر، فإن الاجتماع قد ضم قائد العمليات السابق باللواء، عبدالحكيم الجبزي والذي سبق وأن أعدمت قوات الإصلاح نجله، وكذا فؤاد الشدادي أحد أبرز أذرع الإمارات في اللواء، إضافة إلى جميل عقلان، قائد قوات الأمن الخاصة المحسوب على المؤتمر جناح الإمارات، إلى جانب محافظ تعز المؤتمري نبيل شمسان.

وأشارت إلى أنه في الاجتماع تم مناقشة نقل جنود اللواء من سجون الإخوان في تعز إلى عدن، معقل الانتقالي الموالي للإمارات.

كما أن الاجتماع جاء في الوقت الذي شهدت فيه قضية اغتيال قائد اللواء السابق، عدنان الحمادي، تطورات مفاجئة، بعد تكليف الإمارات النائب العام السابق علي الأعوش بالترافع في القضية التي كانت المحكمة الجزائية في عدن تستعد للفصل فيها، إلا أنه تم استبعاد القاضي وهيب فضل علي، رئيس المحكمة الجزائية أمس بشكل مفاجئ بعد تحريكه لملف القضية، وتعيين خلفًا له.

وبحسب مراقبين، فإن هذه التحركات قد تقود إلى تفجير الوضع عسكريًا في المنطقة التي يحشد فيها الإصلاح عسكريًا، في إطار استمرار مساعيه الرامية للسيطرة على الساحل الغربي لليمن، وسحب البساط من تحت القوات الموالية للإمارات وطردها من المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا