الإمارات تستعيد مسيّرة تابعة لها أسقطتها قوات الإصلاح بريف تعز

 

قالت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الإمارات تمكنت من استعادة طائرة مسيّرة تابعة لها أسقطتها قوات الإصلاح أثناء قيامها بعملية تجسسية قبل أيام في ريف تعز الذي تشهد مناطقه تحركات عسكرية غير مسبوقة للإخوان.

ونقل مراسل الوكالة الأمريكية في اليمن، أحمد الحاج، عن مصدر قوله إن الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي التي يقودها طارق صالح، قد استعانت بأحد وجاهات ريف تعز لاستعادة كاميرا وذاكرة الطائرة، التي أسقطت قبل يومين في منطقة المساحين بمديرية الشمايتين.

وأوضحت مصادر قبلية، عن دفع الإمارات مبالغ ضخمة في سبيل استعادة الطائرة بعد استيلاء أحد مشايخ المنطقة عليها بعد سقوطها في حدود قريته.

 

ونقل مراسل الوكالة في اليمن، احمد الحاج، عن مصدر قوله أن  الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي والتي يقودها طارق صالح  استعانت بأحد وجها ريف تعز لاستعادة كاميرا وذاكرة الطائرة التي أعلنت فصائل الإصلاح عن اسقاطها قبل يومين في منطقة المساحين بمديرية الشمايتين، مركز مدينة التربة.

في السياق، كشفت مصادر محلية عن دفع  الإمارات مبالغ ضخمة مقابل استعادة الطائرة المسيرة  التي كان احد مشايخ المنطقة قد استولى عليها عقب سقوطها  بالقرب من قريته.

ولم تحدد المصادر  اسم الشيخ خشية على حياته، حد قولها.

وكان طارق صالح استبق عملية سقوط  الطائرة الإماراتية في ريف تعز  بالحديث عن اسقاط طائرة “حوثية” في المخا وفي خطوة اتضح انها للتمويه على  فضيحة تجسس الإمارات على قوات هادي بريف تعز ضمن ترتيبات تهدف لتنفيذ عمليات جوية وبرية ضد معسكراتهم.

قد يعجبك ايضا