مئات الخروقات المتواصلة في الحديدة والأمم المتحدة تكتفي بالصمت

خاص – المساء برس|

يرتكب التحالف السعودي الإماراتي ومواليه، على مراى ومسمع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، يوميا العديد من الخروقات لوقف إطلاق النار في الحديدة.

وكشفت غرفة عمليات ضباط الارتباط لرصد الخروقات في محافظة الحديدة، مساء اليوم، حصيلة خروقات قوات التحالف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، والتي بلغت 210 خروق بينها تحليق 8 طائرات تجسسيه في أجواء حيس والجبلية والتحيتا وشارع الخمسين، و 46 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي و156 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وكانت الغرفة قد أفادت أمس الإثنين بأن خروقات التحالف لاتفاق الحديدة بلغت خلال الـ24 ساعة الماضي، 202 خرقا تنوعت ما بين 6 عملية تحليق طيران إستطلاع و 153 أطلاق نار و 43 قصف مدفعي.

وكان مصدر عسكري قد أكد في وقت سابق للمساء برس أن التحالف السعودي الإماراتي لم يلتزم بإتفاق استوكهولم منذ توقيعه في جنيف، بينما ظلت حكومة صنعاء ملتزمة حتى الأن في الاتفاق.

كما أكد المصدر العسكري أن قوات حكومة صنعاء لن تظل مكتوفة الأيدي وهي ترى الاعتداءات المتكررة بشكل يومي على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم. مضيفا، محمل التحالف السعودي الإماراتي المسؤولية الكامل عن استمرار خروقاته، و أي رد مشروع لقوات صنعاء.

 

قد يعجبك ايضا