الحوثي يعلق على خذلان واشنطن للسودان بعد أن انتزعت منها التطبيع والأموال

خاص – المساء برس|

علق محمد علي الحوثي عضو المجلس الرئاسي في صنعاء على الخذلان والصفعة التي تلقتها السودان من الولايات المتحدة الأمريكية التي أعلنت أمس تمديد العقوبات على السودان بدلاً من رفعها.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بتويتر “السودان يا فرحة ما تمت بعد توقيع ترامب التمديد”، وأضاف أن “إفلاس عسكر السودان لا مثيل له” في إشارة إلى قيادة حكومة السودان وعلى رأسها عبدالفتاح البرهان وحميدتي وغيرهم من العسكريين الذين صعدوا للحكم بعد انقلاب مدعوم من الخارج على سلطة البشير.

وقال الحوثي إن السودان لم تحافظ على اللاءات الثلاث والسيادة ولم تنجح في الخروج من العقوبات الأمريكية، مختتماً تغريدته بالقول “تبت ايديكم تقاتلون أبناء اليمن وتقبلون أيادي اسرائيل”، في الإشارة إلى تطبيع السودان مع الكيان الإسرائيلي.

وكان الرئيس الأمريكي قد أقر أمس الثلاثاء تمديد العقوبات على السودان بعد أن كان قد وعد قيادة السودان برفع العقوبات إذا قبلت بالتطبيع مع إسرائيل، ودفعت تعويضات العمليات الإرهابية المتهمة فيها السودان منذ 93م والتي أقرتها أمريكا بـ335 مليون دولار، وبعد أن دفعت السودان مبلغ التعويضات وأعلنت التطبيع مع إسرائيل، أقرت أمريكا رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، لكنها فاجأت السودانيين بتمديد العقوبات على بلادهم بدلاً من رفعها كما كان مفترضاً.

قد يعجبك ايضا