مراقبون: تغريدات الجبواني تكشف تصفية حسابات سياسية أو التمهيد لانقلاب

خاص – المساء برس|

اعتبر سياسيون ومراقبون للمشهد في الجنوب ومفاوضات اتفاق الرياض أن تغريدات الوزير السابق بحكومة هادي المنفية بالرياض، صالح الجبواني، تكشف عن تصفية حسابات داخل أطراف الحكومة المنفية، والتي تأتي بالتزامن مع فرض الرياض تشكيلة حكومية لهادي تم فيها إقصاء حلفاء سابقين للرياض بشكل ينبئ بطي صفحتهم وتقريب أدوات جديدة.

كما اعتبر مراقبون أن تغريدات الجبواني قد تنبئ بانقلاب أحد أطراف حكومة المنفى على الرئيس المنتهية ولايته هادي والذي رضخ لضغوطات السعودية وقبل بما تم فرضه من قبل السفير السعودي.

وكان الجبواني قد كشف في سلسلة من التغريدات على حسابه بتويتر أن رئيس الحكومة معين عبدالملك ، هو المشرف الرئيسي على عملية قصف قوات هادي في نقطة العلم من قبل الطيران الإماراتي في أغسطس 2019م.

وأضاف الجبواني أن “بعد ضربة الطيران للجيش في العلم كاد ينفجر الموقف بين الضباط اليمنيين، وضباط التحالف في أحدى غرف العمليات المشتركة، ولتهدئة الموقف قال أحد ضباط التحالف أن الضربة الإماراتية تمت بعلم رئيس الوزراء ومسئولين يمنيين”.

ولفت الجبواني بقوله: “رسالة وصلت لإحدى غرف العمليات للتحالف من أحد الدبلوماسيين فيها أن (لا قلق فهنالك مع الإماراتيين موافقة من رئيس الوزراء وبعلم بعض المسئولين اليمنيين يحتفظون بأسمائهم، الصبر قليلا وستهدأ الأمور)، مضيفا هذا ما حدث للأسف”.

وتابع الجبواني قوله “هذا هو رئيس الوزراء المفروض حاليا في آلية تسريع اتفاق الرياض”، مطالباً بخروج أسر الضحايا واليمنيين للتظاهر والمطالبة بمحاكمة معين عبد الملك وضباط لم يسميهم, متوعدا بتقديمهم للعدالة، بحسب وصفه.

كما دعا الجبواني، مجلس النواب التابع لهادي إلى الوقوف أمام ملف مجزرة الإمارات وفتحه مجددا ليتقصى حقيقة ما حدث.

قد يعجبك ايضا