الإصلاح يرد على مظاهرات التربة بمهاجمة نقاط اللواء 35 مدرع ومحاولة اختراق فاشلة لمقر اللواء

تعز – المساء برس|

عقب التظاهرة التي حشد لها كلاً من المؤتمر والناصري والاشتراكي والموالين للواء 35 مدرع في التربة بريف تعز الغربي الجنوبي، انفجر الصراع المسلح بين قوات الإصلاح وقوات اللواء 35.

وأفادت مصادر متطابقة في تعز إن قوات الإصلاح في اللواء الرابع مشاة جبلي هاجمت إحدى نقاط اللواء 35 مدرع مدخل منطقة ذبحان، وأن الهجوم أسفر عن مقتل نجل ركن تدريب اللواء 35 مدرع، حبيب وليد الذبحاني وجرح آخرين كانوا مرافقين له.

وقالت المصادر إن الاشتباكات بين الطرفين اندلعت عقب مقتل الذبحاني ولا يزال الوضع كذلك حتى ساعات الليل الأولى.

وفي هذا السياق أكدت مصادر أن عدداً من الأطقم وصلت سوق الزنقل بمدينة التربة والذي يقع بالقرب من منزل القيادي بقوات هادي عبده الزريقي قائد الكتيبة الأولى في اللواء الرابع مشاة وقائد ما يعرف بمقاومة التربة، حيث استهدفت الأطقم منزل الزريقي بوابل من الرصاص.

وكانت معلومات متداولة – لم يتم التأكد من صحتها – أفادت أن استهداف منزل الزريقي جاء رداً على قيام مسلحين يتبعوه بالهجوم على نقطة مدخل ذبحان التابعة لقوات اللواء 35 مدرع وقتل أحد أبناء قيادات اللواء 35.

وأشارت المصادر إن الأطقم التي أطلقت النار على منزل الزريقي غادرت وأن الوضع لا يزال متوتراً حتى اللحظة وسط سماع إطلاق أعيرة نار متقطعة.

قوات الإصلاح لم تكتفِ بالهجوم على نقطة اللواء 35 بذبحان بل نفذت عملية تسلل واستطاعت اختراق منطقة العين التي يوجد فيها المقر الرئيسي لقيادة اللواء 35 مدرع وسط مديرية المواسط بالحجرية، حيث أفادت مصادر خاصة أن مجاميع مسلحة بقيادة حبيب السامعي تسللت وحاولت السيطرة على منطقة العين إلا أن قوات اللواء 35 تمكنت من تطويقها ومحاصرتها.

ويبدو أن الإصلاح كان ينوي السيطرة على مقر قيادة اللواء بعملية خاطفة إلا أنه فشل في ذلك.

وأشارت المصادر أن قوات اللواء 35 قطعت الطريق الرابط بين سوق الأحد وسوق العين بمديرية المواسط لضمان عدم وصول تعزيزات للإصلاح لقوات السامعي التي لا تزال محاصرة.

في سياق متصل قالت وسائل إعلام تابعة للإصلاح إن الاشتباكات في التربة وصلت إلى مستشفى خليفة العام.

ونشرت قناة سهيل الناطقة باسم الإصلاح إن مسلحين خارجين عن القانون قصفوا أحياء بمدينة التربة بسلاح المدفعية وأن المسلحين الذين يقودهم مروان البرح قصفوا بالمدفعية من موقع تمركزهم فوق مرتفعات بيحان إلى وسط أحياء التربة وأن القصف طال محيط مستشفى خليفة، حسب ما نشرته قناة سهيل.

إلى ذلك وجه الحزب الاشتراكي نداءً عاجلاً لوقف الاشتباكات بين قوات الإصلاح واللواء 35 مدرع في مدينة التربة.

وفي بلاغ صحفي دعا الحزب قيادات الأحزاب السياسية بالتدخل لوقف إطلاق النار والضغط على الأطراف المتقاتلة وقف النار.

وكان ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقاطع فيديو رصدت بعض الاشتباكات التي وقعت بين الإصلاح واللواء 35، حيث تكشف المقاطع حجم الاشتباكات وتوسعها.

قد يعجبك ايضا