الإصلاح يحمل نبيل شمسان مسؤولية انفجار الوضع العسكري بالتربة

تعز – المساء برس|

وجه حزب الإصلاح اللوم على محافظ تعز بحكومة هادي نبيل شمسان فيما يتعلق بانفجار الوضع العسكري في التربة بين قوات الشرطة العسكرية الموالية للإصلاح وقوات اللواء 35 مدرع المتهمة بولائها للإمارات.

وطالب الإصلاح في بيان صدر باسم فرعه في الشمايتين في وقت متأخر مساء السبت بإخراج كافة المعسكرات والتشكيلات العسكرية من مدينة التربة، في إشارة إلى إخراج قوات اللواء 35 مدرع والتي تعد مدينة التربة واحدة من المناطق الداخلة ضمن مسرح عمليات اللواء في الحجرية جنوب غرب تعز.

وفي اتهام مبطن من الحزب للمحافظ نبيل شمسان قال البيان إن الجهات المعنية تتحمل مسؤولية ما يجري من اشتباكات، حيث قال البيان إن “الجهات الرسمية سوفت وتقاعست وهي المعنية بإخراج قوات الجيش من التربة وإعادتها إلى مواقعها في الجبهات”.

وتشهد مدينة التربة اشتباكات قوية بين قوات اللواء 35 مدرع وقوات الإصلاح وذلك عقب إخراج المناهضين للإصلاح في الحجرية مظاهرة كبيرة طالب فيها المتظاهرون بإخراج قوات الإصلاح من التربة والمعسكرات التي استحدثها في الحجرية والتي يتم فيها تجنيد ما يعرف بـ”الحشد الشعبي” كما رفض المتظاهرون تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني المحسوب على الإصلاح قائداً للواء 35 مدرع مطالبين بتعيين شخصية عسكرية من داخل اللواء.

قد يعجبك ايضا