كورونا يوقف التفاهمات بين الانتقالي وهادي في فندق الريتز بالرياض بعد تأكيد الإصابة

الرياض – المساء برس|

تأكدت إصابة مسؤول السكرتارية في المفاوضات الجارية في فندق الريتز كارلتون بالعاصمة السعودية الرياض بين وفدي حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأصدر برلمان الشرعية بياناً توضيحياً أكد فيه أن النتائج الأولية للفحوصات التي أجريت على أعضاء فريق المفاوضات الجارية أثبتت إصابة مسؤول السكرتارية بالمفاوضات بفيروس كورونا، وأن الأخير اختلط بجميع أعضاء هيئة رئاسة البرلمان التابع للشرعية والذين التقوا بدورهم بوفدي المفاوضات مع الانتقالي وحكومة هادي من جهة كما التقوا بسفراء دوليين والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وفريقه الخاص.

وقال برلمان هادي إن الفحوصات الأولية أثبتت عدم إصابة البركاني بالفيروس.

إلى ذلك أكد مصدر مطلع على المفاوضات الجارية إن السلطات السعودية أخضعت جميع الشخصيات المتواجدة بالريتز كارلتون وجميع المخالطين للحالة المصابة للحجر الصحي داخل الفندق.

وأكد المصدر إنه وعلى إثر ظهور إصابات بفيروس كورونا بين المشاركين بالمفاوضات، تم إيقاف التفاوض بين هادي والانتقالي حتى إشعار آخر وفق قرار للسلطات السعودية.

وكانت قناة “بلقيس” اليمني التي تبث من تركيا قد نقلت عن مصدر سياسي تأكيده أن البركاني ونائبه محمد الشدادي أصيبا بفيروس كورونا ما أدى إلى توقف المفاوضات.

وكانت مصادر سياسية قد تحدثت في وقت سابق اليوم إن الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر يشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا.

وحسب المصادر فإن هادي والأحمر كانا من ضمن الأشخاص الذين خالطوا البركاني الوفد البرلماني التابع للشرعية أكثر من مرة.

قد يعجبك ايضا