مواطنون سعوديون يؤكدون استهداف الحوثيين للرياض ووقوع انفجارات عنيفة والأخيرة تنفي

الرياض – المساء برس|

نفت السلطات السعودية ما تداوله مواطنون وناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استهداف قوات صنعاء للعاصمة السعودية الرياض بعدد من الطائرات المسيرة مساء اليوم الإثنين.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي إن قوات الحوثي قامت مساء اليوم “بإطلاق عدد من الطائرات بدون طيار (المفخخة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة، وجرى اعتراض عدد منها من قبل قوات التحالف المشتركة وجاري متابعة البقية” حسب وصفه.

وأكد ناشطون سعوديون حدوث انفجارات عديدة شمال العاصمة الرياض، في إشارة إلى عدم صحة ما صرح به المالكي بشأن اعتراض الطائرات المسيرة.

وكانت صنعاء قد سبق وأن هددت التحالف بتنفيذ ضربات موجعة تستهدف عمقه الاستراتيجي في حال استمر في تصعيده العسكري في مختلف الجبهات الحدودية والداخلية بالإضافة إلى استمرار غارات طيرانه الحربي.

ويتوقع مراقبون إنه من المحتمل أن تكون قوات صنعاء قد ردت على تشديد التحالف للحصار الاقتصادي ومن ذلك استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى اليمن وهو ما تسبب بأزمة شديدة في الوقود بمناطق سيطرة سلطة صنعاء، هو ما دفع الأخيرة إلى الرد على هذا الحصار بضربة عسكرية، حيث من المحتمل أن يكون الهدف الذي ضربته صنعاء أحد الأهداف الاقتصادية الحيوية التي تضعها صنعاء في قائمة أهدافها التي أعلنتها العام الماضي.

شاهد تغريدات المواطنين والناشطين السعوديين

قد يعجبك ايضا