مأرب.. قوات هادي تسحب الأسلحة والعتاد العسكري الثقيل بالكامل قبل وصول الحوثيين

مأرب – المساء برس|

علم “المساء برس” من مصدر موثوق يتبع الشرعية في مأرب إن قوات “الشرعية” سحبت جميع الأسلحة والعتاد العسكري الثقيل الذي تقاتل به قوات الحوثيين في جبهتي قانية وماهلية جنوب مأرب.

وقال المصدر إن قوات هادي لم تتمكن من التصدي للحوثيين وقواتهم التي تقدمت بشكل كبير في قانية واستطاعت السيطرة على مناطق واسعة بما في ذلك قطع خط الإمداد الرئيسي بين مارب وقانية، وهو ما دفع بقيادة محور قانية إلى التوجيه بسحب كافة السلاح الثقيل والعتاد العسكري المهم من المناطق والمواقع التي لا تزال تحت سيطرتها في قانية.

ويبدو أن قوات هادي بهذا الإجراء تدرك أنها لن تستطيع الصمود في قانية خاصة بعد أن تمكنت قوات صنعاء من الالتفاف عليها وقطع خط الإمداد الرئيسي، حيث يبدو أنها تستعد للهزيمة، وباتت مسلمة بأن قانية ستصبح تحت سيطرة قوات صنعاء خلال ساعات.

وحسب المعلومات الواردة فإن قوات الشرعية تعرضت لخسائر بشرية كبيرة لم يسبق أن خسرتها خلال ساعات قليلة وبهذا العدد، حيث تفيد المعلومات إن العشرات من قوات هادي قتلوا وجرح العشرات ايضاً وقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للعشرات ممن قتلوا في قانية من المقاتلين الموالين للتحالف السعودي.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بقوات صنعاء لـ”المساء برس” إن قواتهم سيطرت على جبل الفالق بالكامل بالإضافة إلى السيطرة على جبل مسعودة وهو ما مكنها من نقل المعارك إلى جبل العر آخر معاقل قوات هادي في جبهة قانية وماهلية جنوب مأرب وهي المناطق الحدودية مع محافظة البيضاء.

وكانت قوات هادي قد سيطرت على جبل الفالق أحد أهم المواقع الاستراتيجية الحاكمة في قانية، لكن سرعان ما تمكن مقاتلوا قوات صنعاء من استعادة الجبل وتأمينه وتعزيز قواتهم وإطلاق عملية عسكرية ثانية للتقدم أكثر على الرغم من كثافة الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف دعماً لقوات هادي التي لم تتمكن من البقاء في مواقعها.

قد يعجبك ايضا