صنعاء تؤكد استعدادها لاستئجار طائرة لنقل الطلاب اليمنيين من الصين

صنعاء – المساء برس|أكد مصدر بمكتب رئيس الوزراء عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم في بيان صحفي “استعداد حكومة الإنقاذ الوطني لاستجائر طائرة تجارية على نفقتها لنقل الطلاب اليمنيين من الصين إلى البلاد كإجراء اضطراري لحمايتهم من المخاطر المُحتملة بسبب كورونا”.

وأوضح المصدر “إن الحكومة تتابع بقلق بالغ أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين في ظل انتشار وباء كورونا وقيام الكثير من دول العالم بنقل طلابها إلى خارجها أو إعادتهم إلى أوطانهم”.

ولفت المصدر إلى أن حكومة الإنقاذ تطالب الأمم المتحدة التفاعل مع هذه المبادرة انطلاقا من الواجب الإنساني والأخلاقي والقانوني الواقع على عاتقها والعمل على اتخاذ الإجراءات التي تساعد الحكومة في استئجار الطائرة المطلوبة لإعادة الطلاب إلى اليمن.

كما قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في صنعاء ، إن الوزارة تتابع باهتمام بالغ أوضاع الجالية والطلاب اليمنيين في جمهورية الصين الشعبية بعد انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المصدر أن رئيس المجلس السياسي بصنعاء وجه وزارة الخارجية بإجراء الاتصالات والمخاطبات اللازمة مع الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وحكومة الصين الصديقة للنظر في أوضاع الجالية اليمنية في الصين والطلاب اليمنيين وضمان عدم تعرضهم لأي أذى جراء انتشار فيروس كورونا والعمل على إجلائهم إلى أماكن آمنه سواء داخل الصين أو خارجها.

وحسب المصدر فقد بعث وزير خارجية صنعاء اليوم رسالة إلى نظيره الصيني بشأن الطلاب اليمنيين.

وحمل المصدر التحالف السعودي الإماراتي المسؤولية الكاملة عن أي أضرار تلحق بالطلاب أو أي مواطن يمني في الصين جراء إغلاق المجال الجوي وإمعانها في مواصلة الحصار الجائر على اليمن واليمنيين وحرمان الطلاب وغيرهم من اليمنيين من العودة إلى وطنهم.

قد يعجبك ايضا