الرياض تمنع وزراء الشرعية من مقابلة الرئيس هادي

متابعات خاصة – المساء برس|يحتاج وزراء الشرعية إلى إذن مسبق من قبل السعودية لمقابلة رئيسهم المنفي في الرياض منذ 5 أعوام، هذا ما وصلت إليه سلطة الشرعية ومسؤوليها من حال ووضع مزر وفق توصيف ناشطين سياسيين موالين للشرعية، بعد ما كشفه وزير النقل بالشرعية مؤخراً.

وطالب صالح الجبواني وزير النقل بحكومة الشرعية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي المنفية خارج اليمن، طالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالسماح لوزراء الشرعية بمقابلة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي الخاضع للإقامة شبه الجبرية داخل الرياض.

وقال الجبواني في تغريدة على حسابه على تويتر إنه لم يستطع الدخول إلى المملكة لمقابلة هادي بسبب عدم منح السلطات السعودية تأشيرة الدخول إلى أراضي المملكة.

وقال الجبواني إنه يحاول منذ شهر للحصول على التأشيرة للدخول إلى السعودية لمقابلة هادي، مطالباً من السعودية بالسماح لمسؤولي الشرعية من دخول أراضي المملكة ومقابلة رئيسهم أو السماح له – أي لهادي – العودة إلى اليمن، وأن بإمكانه أن يمارس مهامه من أي محافظة من المحافظات التي يسيطر عليها التحالف السعودي والشرعية.

وحاول الجبواني تبرير طلبه لدخول المملكة حيث قال في تغريدته إنه يحتاج لزيارة هادي لوضع ومناقشة ملفات حول المهام التي تم إنجازها في الجانب الدبلوماسي والخدمي.

قد يعجبك ايضا