القوات السودانية تغادر شبوة خوفاً من تفجر الوضع عسكرياً بين الإمارات والإصلاح

شبوة – المساء برس| على وقع التوترات الحاصلة بين الإصلاح والقوات الإماراتية والموالين لها في محافظة شبوة قررت القوات السودانية المتواجدة في معسكر العلم ومنشأة بلحاف الذي تتواجد فيه القوات الإماراتية بشبوة مغادرة المعسكر والمنشأة الغازية والتوجه إلى المكلا.

ونقلت مصادر محلية عن عسكريين بالشرعية قولهم إن “قيادة القوات السودانية بمعسكر العلم أبلغت سلطات هادي في شبوة باعتزامها مغادرة معسكر العلم ومنشأة بلحاف والاتجاه نحو مدينة المكلا وطلبت من السلطات عدم اعتراض قواتها وأطقمها في الطريق”.

وقال مواطنون إنهم شاهدوا أرتالاً عسكرية من القوات السودانية خرجت من اتجاه معسكر العلم واتجهت نحو الطريق الواصلة بحضرموت.

وتأتي مغادرة القوات السودانية بعد أيام من تصاعد التوتر بين القوات الإماراتية والموالين لها من الانتقالي من جهة وقوات محسوبة على حسب الإصلاح تابعة للشرعية من جهة ثانية، حيث حاصرت قوات الإصلاح معسكر العلم مطالبة بتسليم أحد المطلوبين أمنياً قامت القوات الإماراتية بحمايته، وبعد وساطة سعودية سحبت قوات الإصلاح جزءاً كبيراً من أفرادها المحاصرة للمعسكر وأبقت على نقاط بمحيط المعسكر، غير أن مصادر أكدت أن الإصلاح أرسل بتعزيزات عسكرية نحو منشأة بالحاف لتصدير الغاز المسال التي تسيطر عليها الإمارات منذ 2016 في مؤشر على انتقال التوتر والصراع المسلح إلى هذه المنطقة الاستراتيجية.

قد يعجبك ايضا