الحوثي: على السعودية أن تنصاع للسلام لتقليل فاتورة الحرب

صنعاء – المساء برس|قال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي إن “السعودية تعاني اقتصاديا وما تقوم به من حلول لم ولن تجدي”.

واضاف الحوثي: ” على السعودية أن تنصاع للسلام لتقليل فاتورة الحرب المجبرة على تسليمها لحلفائها في اليمن”.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع اليوم في مؤتمر صحفي توسيع بنك اهداف قواتهم ليشمل مراكز حيوية وحساسة على طول وعرض جغرافيا دول التحالف السعودي الإماراتي. وقال إن بنك اهداف قواتهم ينقسم إلى ثلاثة مستويات بحسب الأهمية مشيرا إلى أنه ضمن المستوى الأول 9 أهداف بالغة الأهمية منها ستة أهداف في السعودية وثلاثة في الإمارات.

وأشار إلى أن ” الاستمرار في استهداف شعبنا وبلدنا يعني استمرار قواتنا في الرد المشروع والمناسب وذلك بضربات موجعة على ما تختاره القيادة من المستويات الثلاثة لبنك الأهداف“. مؤكداً “القوات المسلحة في جهوزية تامة لتنفيذ مرحلة الوجع الكبير إذا ما أصدرت القيادة توجيهاتها القاضية بتنفيذ العملية”.. في إشارة إلى دول التحالف الذي تقوده السعودية.

وفي 20 سبتمبر الماضي أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى  مهدي المشاط  إطلاق مبادرة سلام تشمل وقف أي هجمات على السعودية، داعيا إياها إلى الرد بالمثل على هذا الإجراء. ولم تصدر السعودي أي رد واضح حتى الآن فيما استمر التحالف الذي تقوده في هجماته ضد المدنيين والمنشات والبنى التحتية في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا