ارتفاع النازحين في اليمن

صنعاء – المساء برس|أكد تقرير صادر عن مركز المعلومات في المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ارتفاع أعداد النازحين في اليمن بنهاية نوفمبر الماضي 2019م إلى أكثر من ثلاثة ملايين وثمان مائة ألف شخص.

وقال التقرير إن مئات الآلاف من النازحين اليمنيين في عموم الجمهورية اليمنية، يعيشون وضعاً إنسانياً كارثياً، جراء العدوان المستمر منذ خمسة اعوام، الذي سبب اسواء ازمة انسانية في العالم، وسط تقصير كبير من المنظمات الأممية في عملها في اغاثة وايواء النازحين.

ولفت إلى أن إحصائية النازحين للاسر النازحة بلغت حتى نهاية شهر نوفمبر 2019، 554,784 كما بلغ عدد الافراد النازحين 3,883,488 وذلك لعدد 15 محافظة في الجمهورية اليمنية.

ووفقا لوصف سابق للأمم المتحدة فأن الحرب الذي شنها التحالف السعودي الإماراتي ضد اليمن خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم.

و تسببت حرب دول التحالف ضد اليمن حسب تقارير منظمات دولية بأسوأ كارثة إنسانية على مستوى العالم، والحصار على اليمنيين أدى إلى نقص في الغذاء ومجاعة كبرى بحق ملايين من اليمنيين، كما تسبب منع التحالف دخول الأدوية اللازمة لليمن أدى لانتشار عدة أمراض وأوبئة تفتك بالآلاف منها وباء الكوليرا.

قد يعجبك ايضا