ميدل ايست مينيتور: اليمنيون جميعا وناشطون عرب يدعون العالم لمقاطعة طيران الإمارات

لندن-المساء برس| قالت صحيفة ميدل ايست مونيتور البريطانية أن نشطاء يمنيين وعرب ومستخدمي تويتر دعوا إلى مقاطعة شركات الطيران الإماراتية احتجاجًا على سياسات أبو ظبي ورفضاً لسياساتها في السنوات الأخيرة. جاء ذلك كجزء من محاولة اليمنيين لاتخاذ خطوات شعبية “لمعاقبة” الإمارات، كاحتجاج على الهجمات التي شنتها.
وقال نشطاء إن شركات طيران الإمارات تشكل أحد مصادر الدخل لحكومة الإمارات. في المقابل، تنفق الإمارات مليارات الدولارات على الأسلحة وتستخدمها في قصف المناطق المدنية.
دعا النشطاء إلى نشر حملة المقاطعة على جميع الدول العربية. وتواجه الإمارات العديد من الاتهامات بانتهاك حقوق الإنسان في اليمن والعديد من المذابح عن طريق القصف الجوي.
وذكرت الصحيفة ان العديد من المدن اليمنية شهدت مظاهرات غاضبة، شملت إحراق علم دولة الإمارات العربية المتحدة و تعتبر الإمارات دولة احتلال لبلدها تحاول تقسيمها إلى مناطق شمال وجنوب.
ودعا المتظاهرون قادتهم إلى طرد القوات الإماراتية المشاركة كجزء من التحالف العربي في بلادهم لأنهم قوات احتلال.
كما دعا المتظاهرون الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى توثيق وإدانة “جرائم الحرب” التي ارتكبتها دولة الإمارات ومرتزقتها ميليشيات الحزام الأمني ضد المدنيين والجنود في محافظتي عدن وأبين.
سبق أن أعلن الصحفيون اليمنيون عن ترك وظائفهم في المنافذ الإعلامية التي تمولها الإمارات أو أبوظبي بسبب ما وصفوه “بالأجندات المشبوهة” لدولة الإمارات، وسلوكها الداعم لميليشيات الانقلاب و “الخيانة”.
أطلق النشطاء الذين دعوا إلى مقاطعة شركات طيران الإمارات علامتي تصنيف على مواقع التواصل الاجتماعي ، الأول هو “مقاطعة طيران الإمارات” ، والثاني هو “مقاطعة المنتجات الإماراتية”.
ونشر نشطاء صوراً لمنتجات الإمارات “تغزو أسواق اليمن” في محاولة لإطلاع الناس عليها وتوجيههم لمقاطعة هذه المنتجات بالكامل. كما قال المشاركون في الحملة إن شراء تذكرة طيران من طيران الإمارات يشبه المشاركة في قتل يمني.

قد يعجبك ايضا