القوات الموالية للإمارات بشبوة تبدأ بالسيطرة على المطار بعد مغادرة وفد الانتقالي للسعودية

شبوة – المساء برس| أفادت مصادر صحفية متطابقة من محافظة شبوة جنوب اليمن باشتعال المواجهات المسلحة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين قوات موالية للإمارات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي “النخبة الشبوانية” وقوات تابعة لحكومة المنفى “الشرعية” في مركز المحافظة.
وقالت المصادر إن مواجهات مسلحة اندلعت بين قوات الانتقالي وقوات “الشرعية” بالقرب من مطار عتق ومنشآت حكومية أخرى، مشيرة إلى أن قوات الانتقالي تتوسع في انتشارها وسيطرتها على مناطق مديرية عتق بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية من خارج المحافظة، كما أفادت المصادر أن دوي انفجارات متتالية تسمع على امتداد مدينة عتق، وأن الانفجارات ناجمة عن القذائف المدفعية المتوسطة وقذائف الصواريخ الصغيرة المحمولة المستخدمة في المواجهات، بالإضافة إلى انقطاع جميع الخطوط الإسفلتية والشوارع الرئيسية في المدينة.
في السياق ذاته أفادت مصادر إخبارية عن مغادرة وفد المجلس الانتقالي المتواجد في السعودية للمملكة دون انعقاد الاجتماع الذي دعت له الرياض بين الانتقالي والشرعية في مدينة جدة.
وإذا ما سيطرت قوات الانتقالي المدعومة من الإمارات والسعودية على محافظة شبوة فإن هذه المحافظة الغنية بالنفط والغاز ستكون ثالث محافظة تسقط بيد الانتقالي بعد سقوط عدن وتلتها أبين مسقط رأس الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

قد يعجبك ايضا