الحوثيون يهددون أمريكا ويؤكدون: لا تفاوض إلا مع السعودية والإمارات

صنعاء-المساء برس| بعد إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار تعتبر من أحدث وأغلى طائرات الجيش الأمريكي أكدت قيادات أنصار الله الحوثيين أن أمريكا دخلت في حرب مباشرة ضد اليمنيين، وإسقاط طائرات بدون طيار أمريكية في الأراضي اليمنية خير دليل على مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في حرب اليمن بشكل مباشر.
و أكد رئيس وفد التفاوض التابع لصنعاء محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، أن تحليق الطيران الأمريكي في أجواء الجمهورية اليمنية مشاركةٌ فعلية في العدوان، واستباحة لدولة ذات سيادة.

وقال عبد السلام في تغريده لهُ “عدم إدراك الأمريكان لعواقب ما يفعلون إما غباء أو استكبار”، مضيفًا أن” اليمن ليس ساحة مفتوحةً للسياحة في الوقت الحاضر، من ينتهك سيادة بلدنا سيواجه برد”.

وفي وقت سابق اليوم قال مسؤولان أمريكيان لرويترز إن طائرة عسكرية أمريكية مسيرة من نوع إم كيو-9 أسقطت في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء.
إلى ذلك ذكر عضو مجلس صنعاء السياسي محمد علي الحوثي، اليوم الأربعاء، أن على المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن يبحث عن طاولة جديدة للمفاوضات فهو يعلم جيدا أن المرتزقة لا يمتلكون أي صلاحيات، وأن أي نقاشات لا توافق عليها دول العدوان لن ترى النور.

وكتب محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر “على غريفت أن يبحث عن طاولة جديدة، فما حصل يؤكد أنه بحاجة إلى ذلك”، مؤكدا أن ” المرتزقة لا توجد لهم صلاحيات”

وأضاف الحوثي “أن أي شيء لم توافق عليه دول العدوان الأمريكي السعودي وحلفائها باليمن لا يمكن أن يرى النور حتى ولو وافق المرتزقة وبصموا بدمائهم”.

قد يعجبك ايضا