مصدر مقرب من العرادة يؤكد سقوط قيادات كانت بمنزل المحافظ لحظة الاستهداف

مأرب – المساء برس| أكد مصدر مقرب من محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة أن الهجوم الذي تعرض له منزل المحافظ اليوم الخميس لا يزال مجهول المصدر وأن قوات صنعاء الموالية لجماعة أنصار الله من المرجح أن يكون لها يد في العملية التي نُفذت اليوم.
وأكد المصدر الذي يتحفظ “المساء برس” الكشف عن هويته، أن الضربة التي تعرض لها منزل المحافظ كانت دقيقة وأن خيانة حدثت من الداخل “حيث كان منزل المحافظ وقت الضربة يتواجد فيه عدد من المقربين وبعض القيادات ومنزل المحافظ كان ممتلئ بالقيادات طوال يوم أمس وحتى اليوم بسبب التطورات في مأرب بين قبائل الاشراف وقوات الأمن”، مشيراً إلى أن اختيار موقع الاستهداف كان دقيقاً جداً حيث تم قصف المجلس الرئيسي لمنزل المحافظ وهو المجلس الذي دائماً ما يكون ممتلئاً بالزوار والقيادات الحكومية والعسكرية.
ورجح المصدر أن تكون الضربة التي تعرض لها منزل المحافظ هي ضربة جوية، لافتاً إلى أنه من المحتمل أن تكون طائرة من دون طيار هجومية وقادرة على حمل صواريخ هي من ضربت المنزل، وأشار إلى أن التحقيقات جارية بهذا الشأن وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريباً.
في سياق متصل نقل موقع إخباري يمني موالي لحكومة الشرعية عن مصدر حكومي في مأرب قوله إن طائرة أمريكية بدون طيار استهدفت منزل محافظ مأرب سلطان العرادة أثناء وجود شقيقه المطلوب دولياً خالد العرادة.
ونقل موقع “الخبر اليمني” عن مصدر محلي قوله إن شقيق سلطان العرادة “خالد” هو أحد المطلوبين للولايات المتحدة وهو مصنف ضمن قوائم الإرهاب وأنه متهم بتمويل وتقديم السلاح لعناصر في تنظيم القاعدة الإرهابي جنوب الجزيرة العربية.
وتجدر الإشارة أن محافظة مأرب تشهد مواجهات عنيفة بين قبائل الاشراف وقوات الأمن المحسوبة على حزب الإصلاح على خلفية قضية قبلية تدخل فيها نائب مدير أمن مأرب مجاهد مبخوت الشريف وهو ما أدى إلى مقتله في المواجهات بين الطرفين يوم أمس.

قد يعجبك ايضا