سخط شعبي في شبوة بسبب “جرائم مليشيات تتبع الإمارات”

شبوة – المساء برس| طالبت قبائل “باكازم” إحدى قبائل محافظة شبوة جنوب اليمن بمحاسبة من وصفته بـ”قائد المليشيات المسلحة المدعومة من الإمارات في محمد سالم البوحر” متهمة إياه بتسهيل مقتل أحد أبناء “باكازم”.
وعبرت قبائل باكازم عن سخطها حيال ما وصفته بـ”الممارسات التي تقوم بها المليشيات المسلحة المدعومة من الامارات من انتهاكات بحق أبنائها”، مضيفة في بيان صادر عنها إن المسلحين الموالين للإمارات في شبوة ارتكبوا انتهاكات بحق أبناء المحافظة آخرها “ما أقدمت عليه المليشيات الإماراتية من قتل أحد أبناء قبائل باكازم المواطن محمد سالم لخضر الأربعاء الماضي”.
وحسب مواطنين في شبوة فإن الجماعات المسلحة التابعة للإمارات والمسماة بـ”النخبة الشبوانية” تمارس انتهاكات وإجراءات وتعسفات مستفزة بحق أبناء شبوة وتتهم أبناء المحافظة بانتمائهم إلى التنظيمات الإرهابية بهدف “إخضاعهم وترهيبهم”.
من جانبه، قال شيخ قبلي في شبوة لـ”المساء برس” وفضل عدم ذكر اسمه، إن “ما لقيته السعودية وقواتها من أبناء وقبائل المهرة ستلقاه الإمارات وقواتها ومرتزقتها من أبناء وقبائل شبوة”، محذراً من أن “أبناء شبوة لن يسكتوا على تطاول مرتزقة عيال زايد على قبائل شبوة وشبابها وتلفيق التهم ضدهم ومحالات استفزازهم لأنهم رفضوا الخضوع”.

قد يعجبك ايضا