أبو العباس يرد على “الجزيرة”: التسجيلات المنشورة قديمة

تعز – المساء برس| بثت قناة الجزيرة القطرية تسجيلات صوتية لقيادات من كتائب أبي العباس المدعومة من الإمارات، قالت إنها تكشف عن استمرار الوجود العسكري للكتائب في مدينة تعز واستمرارها في ممارسة دور بالتحكم في المدينة.
وكانت المدينة قد شهدت الشهر الماضي اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل عدد من المواطنين المدنيين بين مليشيات أبو العباس والمليشيات المسلحة التابعة لحزب الإصلاح.
وقالت القناة إن التسجيلات “تشير إلى أن كتائب أبو العباس لا تزال موجودة وتتحكم في كثير من تفاصيل المشهد الميداني داخل تعز رغم ما أشيع عن توقف أي عمل عسكري لها”.
وورد في إحدى التسجيلات اتصالاً هاتفياً بين قائد كتائب أبو العباس “عادل عبده فارع” وقائد ميداني يتبعه حيث كان الأخير يبدي امتعاضه من تقاعس عناصره في تأديه مهامهم المطلوبة منهم وقال بأنه مر بسيارة “معكسة” من إحدى النقاط ولم يتم توقيفها من قبل أفراده المتواجدين بالنقطة، كما تبين من تسجيل آخر وجود تحكم من قبل كتائب أبو العباس لأحياء المدينة حيث أظهر التسجيل مخاطبة القيادي لدى “أبو العباس” لأفراد نقطة عسكرية يأمرهم فيها بالسماح للجنة الأمنية التي تم تشكيلها من قبل حكومة “الشرعية” الموالية للتحالف، بالمرور من النقطة.
وفي السياق ذاته قالت وسائل إعلام موالية للإمارات إن القيادي عادل عبده فارع قائد كتائب “أبو العباس” رد على ما نشرته قناة الجزيرة من تسجيلات، قائلاً: “ماذا تنتظرون من قناة مثل الجزيرة؟”.
وقال أبو العباس إن التسجيلات التي بثتها القناة القطرية قديمة وتعود لما قبل أحداث الاشتباكات الأخيرة التي حدثت بين كتائبه ومسلحي الإصلاح.

قد يعجبك ايضا