تهديدات شديدة اللهجة من الدفاع اليمنية باستخدام القوة المفرطة ضد التحالف

صنعاء – المساء برس| للمرة الثانية تطلق القيادة في صنعاء تهديدات شديدة اللهجة ضد التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن، هذه المرة كانت التهديدات صادرة من وزارة الدفاع مباشرة وبلهجة أشد وتلميحات إلى مساعي التحالف الاستمرار في تغذية أو إحداث صراعات داخلية.
وفي تصريح هو الأول من نوعه منذ فترة طويلة هدد وزير الدفاع بحكومة الإنقاذ اللواء الركن محمد ناصر العاطفي دول التحالف بالرد على أي تسويف لاتفاق الحديدة والتمادي في سفك دماء اليمنيين، بما يثلج قلب كل يمني، متوعداً التحالف بـ”مفاجآت وقوة فاعلة سيتم استخدامها في قادم الأيام وفي الوقت المناسب … إذا ما استمرت قوى العدوان في تجبرها وحبك المؤامرات ضد شعبنا”.
وفي إشارة إلى أحداث حجور التي انتهت تقريباً بالفشل أضاف العاطفي تهديده بالقول “إذا ما استمر العدوان في التسويف والتآمر المبيت والتمادي في سفك الدماء اليمنية وتمزيق الوطن ووحدته ونسيجه الاجتماعي فإن شعبنا وقيادته الثورية والسياسية والعسكرية العليا يمتلك من الخيارات الدفاعية والهجومية الرادعة والقوية التي ستجعل العدوان الهمجي هو الخاسر ومصيره الهزيمة والاندحار الحتمي”.
وأكد العاطفي ان “العدوان” مهما استمر وزاد في طغيانه فإن مصيره حتماً الهزيمة والاندحار شاء أم أبى، وأضاف “الدروس والعبر شاهدة وبارزة لكل ذي ذو بصر وبصيرة”.
وكان زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي قد هدد دول التحالف وتحديداً الإمارات ومن يقف خلفها مباشرة حيث كان يقصد الحوثي بتهديده بريطانيا مباشرة كونها الراعية لكل تحركات الإمارات وقواتها في اليمن، وهدد الحوثي باتخاذ خيارات قال انه لا يحبذ الحديث عنها في حال سعى التحالف لإفشال اتفاق الحديدة واستئناف التصعيد العسكري للسيطرة على الميناء الرئيسي لليمن ومدينة الحديدة.

قد يعجبك ايضا