الأمم المتحدة: في 2018 كان يقتل ويصاب 100 مدني في كل أسبوع

جنيف – المساء برس| أعلنت الأمم المتحدة عن إحصائية أخيرة لعدد القتلى والجرحى في اليمن من المدنيين الذين سقطوا بسبب الحرب التي يواصل التحالف السعودي الإماراتي شنها على اليمن، وتخص الإحصائية العام 2018 فقط.
وقال تقرير لوكالة اللاجئين إن اليمن شهد مقتل وجرح 100 شخص مدني في كل أسبوع من أسابيع العام 2018 وأن إجمالي ما تم الإبلاغ عنه من ضحايا مدنيين بسبب الحرب على اليمن في 2018 بلغوا قرابة 5000 مدني.
وأضاف التقرير إن نصف هذه الإحصائية تم الإبلاغ عنها من مدينة الحديدة فقط التي شهدت تصعيداً عسكرياً مكثفاً للتحالف السعودي الإماراتي العسكري، وأضافت الإحصائية إن 30% من هؤلاء المدنيين في الحديدة قتلوا وأصيبوا وهم داخل منازلهم فيما 70% استهدفوا إما في الأسواق أو الشوارع أو أثناء سفرهم وهم يهربون من القصف الجوي والبري أو وهم يمارسون أعمالهم في المزارع أو في مواقع مدنية أخرى.
ولفتت الإحصائية الأممية الأخيرة إلى أن 20% من إجمالي الضحايا المدنيين في اليمن خلال 2018 هم من الأطفال، مؤكدة أن عدد الأطفال الذين قتلوا بلغوا 410 طفل و542 جريحاً
ووصف المفوض الأعلى بمفوضية شؤون اللاجئين فولكر تورك إن البيانات التي وردت في التقرير “توضح تكلفة بشرية مذهلة للنزاع”، وأضاف “لا يزال المدنيون في اليمن يواجهون مخاطر جدية على سلامتهم ورفاههم وحقوقهم الأساسية. يتعرضون للعنف اليومي، ويعيش العديد منهم تحت وطأة خوف دائم ويعانون في ظروف متدهورة، ويحولون اليأس إلى آليات التكيف الضارة من أجل البقاء”.

قد يعجبك ايضا