بعد اقتحام مسلحي التحالف صالة الأعراس.. الأغابرة تقطع طريق لحج تعز

تعز – المساء برس| قطع أبناء قبيلة الأغابرة جنوب تعز الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز ولحج على خلفية قيام مجموعة مسلحة تابعة للتحالف السعودي الإماراتي بإطلاق النار على صالة أعراس بمدينة تعز يوم أمس أدت إلى مقتل عدة أشخاص بينهم امرأة وطفل.
وقال بيان صادر عن أبناء الأغابرة إن أبناء القبيلة تعرضوا “لاعتداء وهجوم غادر وجبان في محافظة تعز أثناء حضورهم حفل عرس أحد أبناء القبيلة”، مؤكداً أن مهاجمة صالة الأعراس خلف قتلى وجرحى من أبناء الأغابرة وأن البقية لا يزالون محاصرين في المدينة.
وأضاف البيان إن المسلحين الذين هاجموا صالة الأعراس قاموا بمطاردة الجرحى ومن كان معهم إلى داخل المستشفى وأطلقوا عليهم الرصاص ومنعوا أقاربهم من الوصول إلى المستشفى كما قاموا باختطاف آخرين واقتادوهم إلى جهات مجهولة.
وقالت مصادر محلية في تعز إن المسلحين الذين هاجموا صالة الأعراس هم من القوات المدعومة من الإمارات والتي تبسط وتسيطر على عدد من مناطق وأحياء مدينة تعز فيما يشبه التكفل بالمهام الأمنية.
مصادر مقربة من جماعة أبو العباس المدعومة إماراتياً قالت إن ما حدث يوم أمس كان إجراءاً أمنياً عادياً وأن “رجال الأمن ذهبوا لمنع المخالفين في صالة الأعراس الذين أطلقوا الرصاص في الجو وإلقاء القبض على من قام بإطلاق الرصاص وحين وصلوا رفض أصحاب العرس تسليم مطلقي الرصاص في الجو ولم يكن أمام رجال الأمن إلا اقتحام الصالة بالقوة”.

قد يعجبك ايضا